ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

بلدية خانيونس: نعمل وفق خطة مسبقة مع المنخفض الجوي

26/12/2022 الساعة 06:10 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قال رئيس قسم الإعلام وعضو لجنة طوارئ الشتاء في بلدية خان يونس أ. صائب لقان أن "بلدية خان يونس تعمل وفق خطة معدة مسبقًا ولجنة طوارئ الشتاء في البلدية والتي شُكلت لمواجهة كافة المخاطر والاشكاليات التي قد تحدث عن المنخفضات الجوية وهطول الأمطار تعمل على مدار الساعة لخدمة أهلنا وأبناء شعبنا" .

وأشار لقان؛ أن بلدية خان يونس أجرت استعدادات لاستقبال فصل الشتاء لتأمين كل أشكال الخطر التي قد تنتج في هذا الموسم ولعل أبرزها "تنظيف مصائد مياه الأمطار الموزعة في شوارع المدينة وكذلك الخطوط الواقعة في باطن الأرض" .

وأضاف:" كما قمنا بتنظيف الأحواض والمضخات ومحطات الصرف الصحي وبرك تجميع مياه الأمطار من العوالق والشوائب وتنفيذ أعمال ترميم وتعديل مناسيب لبعض المصائد" .

موضحاً أن "هذا الجهد المبذول يتطلب منا ومن المستمع الكريم ومن الجميع مساعدة ومساندة البلدية في المحافظة على سلامة المواطنين والصحة العامة من خلال إتباع الارشادات التي من شأنها التقليل من حدوث تسديد لهذه المصافي ونأمل من جميع السكان وأصحاب المحال التجارية عدم التخلص من النفايات والمخلفات بالقرب من مصائد الأمطار" .

وأشار لقان؛ أنه من أبرز المناطق الساخنة في خان يونس منطقة "القصيلة" التي تقع في منطقة منخفضة من خان يونس وتصلها المياه من كافة المناطق.. وتم السيطرة عليها بمساعدة طواقم الدفاع المدني ولجان العمل التطوعي ولجنة حي مركز المدينة وغيرهم .

وأردف: "تلقينا عشرات الإشارات في غرفة الطوارئ على الرقم (115) ويتم تحويلها للفرق العاملة في الميدان ومعالجتها تباعًا حسب الأكثر خطورة ومن ثم الأقل خطورة" .

وأوضح رئيس قسم الإعلام بالبلدية: أن معدات بلدية خان يونس متهالكة والاحتلال الإسرائيلي لم يدخل المعدات والآليات منذ أكثر من (20) عامًا قائلاً: "ونحن في بلدية خان يونس نعمل بأقل الإمكانات ونلجأ للقطاع الخاص من خلال استئجار معدات لمساعدة طواقم البلدية في المنخفضات الجوية ومسم مياه الأمطار" .

وأكمل: "قمنا بتسوية عشرات الشوارع الترابية المتضررة بفعل جريان الأودية ولدينا خطة للوصول إلى كافة الشوارع وإعادة تهيئتها" .

وناشد لقان؛ جميع الجهات المانحة والصديقة ومؤسسات حقوق الإنسان وكل محبي الشعب الفلسطيني حول العالم لممارسة الضغوط على الاحتلال لإدخال المعدات والآليات للبلديات "فهذه كوارث إنسانية وطبيعية تحدث في كل دول العالم ووجوب الوقوف مع شعبنا" .

موضحاً أنه؛ وخلال المنخفض الجوي رسمت خان يونس أبهى لوحة من التعاضد والتعاون والعطاء فالكل يشارك ويساند البلدية في أعمال الطوارئ .

وشكر لقان؛ الإخوة في الجبهة الداخلية وطواقم الدفاع المدني وشرطة المحافظة وشرطة البلديات والفصائل الفلسطينية ولجان الأحياء والتجمعات الشبابية والعائلية على دعمهم ومساندتهم لبلدية خان يونس لمواجهة الأحوال الجوية السائدة .

مؤكداً أن بلدية خان يونس؛ تعمل وستواصل جهودها من أجل تقليل الآثار المترتبة على المنخفض الجوي ونتمنى السلامة التامة للجميع .