ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

بينهم قيادي بالجهاد .. قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اعتقالات بالضفة تخلّلها اشتباكات مسلحة

01/05/2023 الساعة 05:49 (بتوقيت القدس)

الضفة المحتلة - علم24 - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في عددٍ من مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر محلية؛ باقتحام عدة آليات لجيش الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال، فيما اعتقلت تلك القوات شاباََ لم تعرف هويته بعد اقتحام منزله في مخيم نور شمس شرق المدينة .

كما نفذت قوات الاحتلال سلسلة اعتقالات واسعة في قرية قريوت جنوب نابلس، بعد اقتحام عدد من المنازل وتدمير محتوياتها، وعرف من بين المعتقلين حتى اللحظة: ناصر بدوي ونجله أحمد، ونظام يوسف ونجله كرم، ووضاح نصوح ونجله نصوح، وعبد اللطيف سلهام، ومحمد الشيخ موسى، وأمجد بكر .

فيما اعتقل من بلدة طمون جنوب طوباس الأسير المحرر - سامر صبحي بني عودة، بينما اعتقل الشابين أنس حاتم قفيشة وعمر أبو اسنينة عقب اقتحام منزليهما في الخليل .

وفي جنين: اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهدي الشرقاوي عقب اقتحام منزله ببلدة الزبابدة جنوب جنين .

وشهدت بلدة الزبابدة جنوب جنين، اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومة وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات .

وفي السياق؛ عقب الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في  الضفة الغربية - طارق عز الدين على اعتقال "الشرقاوي" قائلاََ: إن "اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي المجاهد مهدي الشرقاوي من قبل قوات الاحتلال فجر اليوم لن ينال من عزيمة أبناء شعبنا ومجاهدينا الأحرار" .

وأضاف :"مهما صعد الاحتلال من ممارساته الإجرامية بحق أبناء شعبنا وقياداته وكوادره لن تخمد ثورة شعبنا ومقاومته الباسلة .