ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

تتويج جبل المكبر بلقب دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه

01/03/2023 الساعة 10:53 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - توّج فريق جبل المكبر بلقب دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة، بعد فوزه على نظيره ترجي واد النيص بخمسة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على إستاد الخضر جنوب بيت لحم، في افتتاح مباريات الأسبوع 21 للبطولة.

وافتتح محمد نضال التسجيل لواد النيص في الدقيقة 15، ونجح جبل المكبر بمعادلة النتيجة بالدقيقة 58، قبل أن يهدر زيد قنبر ركلة جزاء احتسبت للمكبر في الدقيقة 66، وعند الدقيقة 76 أعاد محمد نضال التقدم لواد النيص بتسجيله الهدف الثاني.

وبالدقائق العشر الأخيرة من المباراة، رمى المكبر بكل ثقله، وضغط على مرمى واد النيص، ليعادل النتيجة في الدقيقة 81 عن طريق وليد قنبر، وبعدها بدقيقتين سجّل المحترف الأردني محمد عصام المشة هدف التقدم للمكبر، وأضاف المحترف الأردني الآخر عارف الحاج الهدفين الرابع، والخامس بالدقيقتين 88، و95 على التوالي.

وبهذا الفوز، رفع جبل المكبر رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه هلال القدس الذي يواجه الخميس ثقافي طولكرم، ليحسم المكبر اللقب بصرف النظر عن نتائج مباريات الأسبوع الأخير.

وهذه المرة الأولى التي يتوّج فيها جبل المكبر بلقب الدوري منذ تطبيق نظام الاحتراف قبل 13 عامًا، ليصبح سابع فريق يتوّج باللقب بعد هلال القدس "4 ألقاب"، وشباب الخليل "3 ألقاب"، وشباب الظاهرية "لقبين"، وترجي واد النيص، وشباب الأمعري، ومركز بلاطة "لقب واحد".

وكان جبل المكبر توّج بلقب الدوري الممتاز موسم 2009-2010، قبل تطبيق نظام الاحتراف .