ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

تتويج عائلة "صيدم" بكأس "النصيرات تجمعنا" للعائلات بفوزه على نظيره "الحاج"

16/04/2023 الساعة 06:09 (بتوقيت القدس)

تُوِجَ فريق عائلة صيدم بقطاع غزة بطلاً لبطولة "النصيرات تجمعنا" لعائلات النصيرات لكرة القدم، والتي نظمتها الدائرة الرياضية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بالتعاون مع اللجنة الرياضية في بلدية النصيرات، وذلك بمشاركة كبيرة للفرق الرياضية للعائلات، في سهرة رمضانية رياضية، وعرس كروي كبير، وتشجيع في قمة الروح الرياضية العالية والهتافات التشجيعية طوال المباراة تحت الأضواء الكاشفة.

وحضر مراسم المباراة النهائية والتتويج د. إياد المغاري رئيس بلدية النصيرات، والقيادي في حركة حماس، د. غسان وشاح، ومخاتير ووجهاء مخيم النصيرات ، وكبار عائلة صيدم والحاج، وسط حضور رسمي وجماهيري كبير، وحشد كبير من الشخصيات الاعتبارية ورجالات المجتمع ونجوم الزمن الجميل من نجوم اللعبة.

وفي تفاصيل المباراة النهائية التي انطلقت بركلة البداية من كبار الشخصيات الحضور مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين، والتي اتسمت بالندية والوة، جاء فوز عائلة صيدم على منافسه عائلة الحاج بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وذلك عقب تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكلٍّ منهما، تقدم فريق عائلة صيدم عبر المهاجم محمود ماجد صيدم ، ورد منافسه بقوة، وتمكن من التعادل عبر نجمه خالد نبيل الحاج الذي عدل الكفة من ركلة جزاء، وبقيت المباراة مثيرة وقوية حتّى اللحظات الأخيرة، حيث حرص كلاهما على التقدم، لتنتهي المباراة بالتعادل، وشهد اللقاء إبعاد الحكم للاعب خط الوسط ماجد صيدم للخشونة.

وفي ركلات الترجيح التي ابتسمت لعائلة صيدم، سجل أعضاء الفريق أحمد، وإسماعيل، ومحمود، ومحمد، وعمرو بنجاح، وأهدر خميس صيدم، فيما سدد ركلات فريق الحاج، كلٌّ من محمد وأسعد وأحمد ومحمد بنجاح وأخفق خالد وبلال الحاج .حكم اللقاء: الحكمان حازم السعيدني، وإبراهيم الدعالسة.

وفي ختام البطولة، بدأ الاحتفال بدخول طابور العرض للفريقين إلى أرض الملعب والتقاط الصور التذكارية مع الفريقين، واستهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثمّ قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والشهداء الرياضيين.

وفي الكلمة المركزية، أكد المغاري أن بلدية النصيرات ستبقى داعمة لأي نشاط رياضي يخدم المخيم مشيداً بالعائلات المشاركة في البطولة التي تأتي لتعزيز أواصر المحبة والترابط والتعاون بين العائلات، وكذلك بالروح الرياضية التي تحلى بها لاعبو الفرق والأداء الرياضي المميز الذي قدموه وتقبلهم النتائج بروح طيبة.

ووعد المغاري أن تكون بطولة العائلات سنوية موضحاً أنّ هذه الفعاليات من شأنها تعزيز الروابط الاجتماعية، مؤكداً أنّ البلدية ومراكزها المجتمعية في خدمة المواطنين ومؤسسات المجتمع المختلفة، لافتاً إلى أنّ البلدية تولي اهتماماً خاصاً بالأنشطة الرياضية، شاكراً اللجنة المنظمة والحكام على جهودهم الكبيرة في إنجاحها.

واختتم المغاري مباركته لفريق عائلة صيدم التتويج بلقب البطولة ، ولكل العائلات المشاركة على الروح العالية والمسؤولية بالمساهمة في إنجاح البطولة. وكرمت الشخصيات الحضور اللجنة المنظمة المكونة من نصر سلامة، وهاني أبو صبحة، ومحمد الحاج، وياسر الحواجري، وأحمد هارون، وكذلك طاقم الحكام حازم السعيدني، وفريد الحواجري، ومحمود أبوزر، وعبد الرحمن، وتكريم الفريق الحاصل على المركز الأول بكأ البطولة والميداليات، والمركز الثاني الوصيف.

هذا، واحتفل في النصيرات بتتويج فريق الشهيد علاء مطر بلقب البطولة الشهداء الـ15، الرمضانية لكرة القدم التي حملت اسم الراحلين طلال الحواجري، وشكري جودة، عقب فوزهما على فريق طلال الحواجري، بنتيجة 1-صفر، وذلك على ملعب مسجد بلال بن رباح الترابي، وسط حضور رسمي وجماهيري كبير. وتوج الفريق الفائز د. وجدي جودة نجل الراحل شكري جودة عضو إدارة الاتحاد الفلطينيّ لكرة القدم، ونبيل وأمين الحواجري نجلي المرحوم طلال الحواجري، والمختار أبو عاهد الحواجري، والمختار أبو هشام حمدان، والقيادي الأسير المحرر جلال صقر، نصر سلامة، هاني أبو صبحة رئيس اللجنة الرياضية جنوب النصيرات، وياسر الحواجري نائب رئيس اللجنة الرياضية شمال النصيرات، وجرى تكريم عائلتي المرحوم طلال وشكري، حكام البطولة، والإعلامي سليمان أبو مراحيل، وأسرة مسجد بلال بن رباح القائمة على البطولة، وأفضل لاعب هيثم أبو راشد وأفضل حارس مرمى كرم أبو شاويش، والفرق الفائزة بالكأس والميداليات الذهبية والفضية وزي رياضي .