ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

تحذيرات أميركية من تولي سموتريتش المسؤولية عن الإدارة المدنية

02/12/2022 الساعة 09:44 (بتوقيت القدس)

ترجمة "علم24" - حذر مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية، خلال الأيام الاخيرة، كبار المسؤولين الإسرائيليين من أن نقل المسؤولية على الإدارة المدنية لحزب الصهيوينة الدينية بزعامة بتسلئيل سموتريتش يمكن أن يكون له عواقب على العلاقات بين المشتركة.

. وبحسب ذات المسؤولين، كما ورد في صحيفة هآرتس العبرية، فإن التغيير في السياسة الإسرائيلية يمكن أن يؤثر على التعاون في مواجهة التحديات في الشرق الأوسط وعلى رأسها التهديد الإيراني.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية مطلعة على تفاصيل المحادثات مع ممثلي الحكومة، أن الأميركيين يتابعون بقلق المنشورات المتعلقة باتصالات التحالف، في محاولة لفهم كيفية تصرف الحكومة المقبلة فيما يتعلق بالضفة الغربية. 

وينص اتفاق انضمام حزب سموتريتش للانضمام لحكومة بنيامين نتنياهو على أن يتولى حزب الأول المسؤولية عن الإدارة المدنية ومكتب المنسق الحكومي.

من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن تولي حزب سموتريتش هذه المسؤولية يعني تحكمه بحياة الفلسطينيين خاصة في مناطق (ج)، وهو الأمر الذي قد يقود لخلافات مع المجتمع الدولي.

وتولي المتطرف سموتريتش للإدارة المدنية ومكتب التنسيق الحكومي، يتيح له التحكم في تصاريح العمل والبناء الاستيطاني ومنع البناء الفلسطيني وغيره.