ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

رياضة

تحضيرات لدور الإياب من دوري القطاع وبدء انتقالات اللاعبين

01/12/2022 الساعة 10:41 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تحضيراً لانطلاق دور الإياب الثاني لبطولة دوري القطاع لكرة القدم في مختلف الدرجات الممتازة والأوّلى والثّانية والثالثة، قررت لجنة العضوية في اتحاد الكرة بقطاع غزة تمديد فترة الانتقالات الشتوية، حيث قرر تمديدها للدرجتين الممتازة والأوّلى حتّى الخميس 8 من كانون الأوّل الجاري الساعة الثانية ظهراً بدلاً الاثنين 5/ 12، وبالنسبة للدرجتين الثّانية تقرر تمديد فترة الانتقالات حتّى يوم الأحد الرابع من الشهر الجاري.

وكانت لجنة المسابقات قررت إطلاق دوري الدرجة الثالثة للفرعين، غزة والشمال، والوسطى والجنوب في التاسع من الشهر الجاري، فيما سينطلق دور الإياب للدرجتين الممتازة والأوّلى في 23 من الشهر الجاري.

تعديلات دوري البراعم الخماسي

وقررت لجنة المسابقات إجراء التعديلات على دوري البراعم الخماسي، ويلتقي الجمعة نماء وشباب جباليا، وخدمات جباليا وبيت حانون الأهلي على ملعب بيت حانون الأهلي، وأكاديمية تشامبيونز والأهلي الفلسطينيّ والهلال وغزة الرياضيّ على ملعب جمعة الشبان المسيحية، ويلاقي الشمس فلسطين وأكاديمية المحترفين والرضوان على ملعب الشهد رفيق السالمي بمخيم الشاطئ، والمشتل والصداقة على ملعب الرضوان، والأقصى وخدمات النصيرات، والرباط وأهلي النصيرات على ملعب كنج سبورت، وخدمات البريج وخدمات المغازي، وشباب الزوايدة وأهلي النصيرات على ملعب اتحاد دير البلح، وأكاديمية القلعة وشباب معن واتحاد خانيونس والعودة على ملعب شباب معن، وخدمات رفح وشباب رفح على ملعب شباب رفح.

انتقالات لاعبين

أعلن نادي الأمل الرياضي أحد انية الدرجة الأولى التوقيع مع ثلاثة لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث قرر ضم الحارس محمد نصار قادماً من نادي خدمات رفح، وعدنان الفرا قادماً من أهلي النصيرات، ومحمد أبو العطا قادماً من خدمات دير البلح. وقال رائد صالحية أحد مؤسس النادي إن التوقيع مع هؤلاء اللاعبين الثلاثة في مختل فالمراكز بما فيهما حراسة المرمى يأتي لتجسن موقع الفريق الذي يربض في المركز السابع برصيد 14 نقطة، وتحسين أوضاعه الهجومية والدفاعية قبيل استئناف الدوري ضمن طموح الفريق الشاب للصعود إلى الدرجة الممتازة في دوري الأضواء، وزيادة غلته من النقاط وأوضاعه على سلم الترتيب.

من جهة ثانية، قرر مجلس إدارة نادي الأهلي الفلسطيني في الدرجة الأولى الحفاظ على لاعبيه وعدم ترك أي لاعب خارج صفوفه، مؤكداً أن ما يتردد عن خروج لاعبين من الفريق غير صحيح ومحض افتراءات.

وكان خدمات النصيرات المنافس في الدوري الممتاز قرر ضم متوسط الميدان محمد جودة إلى صفوفه قادماً من ناد الأقصى، خاصّة أن الفريق يحتل المركز التاسع القريب من الخطر برصيد 9 نقاط