ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

ترجمة خاصة|| حارق المصحف بالسويد يتوعد بحرقه مرة أخرى خلال أيام

30/06/2023 الساعة 04:26 (بتوقيت القدس)

ترجمة خاصة بـِ"علم24" - السويد - توعد المتطرف السويدي من أصول عراقية - سلوان موميكا (37 عاماََ)، بحرق المصحف الشريف مرة أخرى، خلال العشر أيام القادمة .

وقال موميكا لصحيفة اكسبريسن السويدية، اليوم الجمعة، بأنه كان يعلم أن مافعله سيثير ردود فعل قوية، مشيراً؛ إلى أنه تلقى آلاف التهديدات بالقتل بعد الحادثة. وعلى الرغم من ذلك: "أعلن عن نيته لاتخاذ خطوات أخرى مثيرة للجدل في الأسابيع المقبلة" .

وأضاف مُدعياََ: "مشكلتي اليوم ليست مع كتب اليهود أو المسيحيين أو غيرهم، مشكلتي هي مع الكتاب الذي يدعو للعنف والقتل - إنه القرآن" .

وتابع المتطرف "موميكا" للصحيفة السويدية قائلاً: "في غضون 10 أيام سأحرق العلم العراقي والقرآن أمام السفارة العراقية في ستوكهولم" .

من جهتها، أعلنت الشرطة السويدية أنها منحت موميكا تصريحاً للتظاهر بناء على حماية حرية التعبير، لكنها فتحت تحقيقاً بشأن "التحريض ضد مجموعة عرقية"، بناءً على قرب مكان الحرق من المسجد .

ووفقاً لوسائل إعلام سويدية؛ فإن السلطات لم تمنح "موميكا" الإذن بعد لحرق المصحف مرة أخرى، خاصة في ظل الغضب العربي الإسلامي والدولي ضدها وفي ظل التهديدات التركية بملف الناتو على وجه الخصوص .

ومنذ أن حرق المتطرف موميكا القرآن الكريم بالسويد الأربعاء الماضي، لم يتوقف الغضب العربي والإسلامي تجاه السويد وسط مطالبات بمقاطعة المنتجات والمحال السويدية .

[object HTMLTextAreaElement]