ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

تعليم غزة لـِ علم 24 "تنسيقنا مستمر مع الصحة ولا يوجد ما يشير لخطر يهدد العملية التعليمية"

05/12/2022 الساعة 02:26 (بتوقيت القدس)

غزة - خـــاص "علم 24" - أعلن خالد فضة مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم العالي، أن الوزارة تُنسق باستمرار مع وزارة الصحة حول انتشار العدوى الحالية في المجتمع لأخذ الإجراءات اللازمة .

وقال فضة في تصريح خاص لوكالة "علم 24": "تنسيقنا مستمر مع وزارة الصحة ولا يوجد ما يشير لخطر أو تهديد على العملية التعليمية لاتخاذ إجراءات الطوارئ اللازمة" .

موضحاً أن إجراءات الوزارة المعمول بها حالياً "طبيعية"، وتتركز على نظافة البيئة المدرسية وتوعية الطلاب بالنظافة الشخصية والإبتعاد عن مصادر انتشار العدوى .

وشدد على أنه لا يوجد حتى اللحظة ما يميز ان العدوى المنتشرة بأنها فيروس "كورونا" وإنما هي مجموعة فيروسات عادية كما أفادت وزارة الصحة سابقاً .

داعياً الطلاب الذين يعانون من أعراض العدوى المنتشرة إلى إمكانية الامتناع عن الذهاب للمدارس لحين التعافي، وذلك حفاظاً على سلامة زملائهم الطلبة .

في حين قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في وقت سابق اليوم أن "ما يمر به قطاع غزة و المنطقة من حولنا هو عبارة عن موجة انفلونزا موسمية و ندعو الجميع إلى اتباع الإرشادات الصحية ذات العلاقة" .