ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

جباليا لنهائي سلة الناشئين بفوزه على الأكاديمية

22/08/2023 الساعة 09:07 (بتوقيت القدس)

تأهل نادي خدمات جباليا- من أندية شمالي القطاع، إلى نهائي بطولة دوري القطاع لفئة الناشئين تحت 18 عاماً من مواليد عام 2005، لكرة السلة لأندية قطاع غزة الخدمات والأندية للموسم 2023-2024، والتي تنظمها لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، عقب فوزه على نادي أكاديمية النجوم، على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي وسط حضور جماهيري كبير غصت به المدرجات. وجاء بلوغ جباليا النهائي بفوزه على الأكاديمية التي تضم نخبة من أفضل نجوم القطاع.

ونجح في حسمه لنتائج معظم أرباع المباراة، بعد تقديم الفريقين ربعاً أول مميزاً، لكن لاعبو جباليا كانوا الأكثر تركيزا، فذهبت نتيجة الربع لصالحهم بنتيجة (18-14)، حيث بسط سيطرته وأفضليته منذ بداية اللقاء، وظهر ذلك من خلال الفارق الكبير في الأداء، قبل أن يعود أكاديمية النجوم ليتفوق في الربع الثاني (14-11)، وبفارق نقطة لصالح نظيره جباليا بعد نهاية الربعين. وفي الربع الثالث عاد لاعبو جباليا بقوة تحت السلة وعلى قوس الرمية الثلاثية، لينتهي الربع الثالث لصالحهم بنتيجة (18-12)، بالارتقاء بالكرات إلى أعلى البريج بصورة لافتة، وتوزيع الكرات على امتداد الميدان من الوسط والعمق والجانبين واللعب الهجومي، وواصل جباليا تقدمه، وظهروا بشكل أفضل في الربع الرابع لينتهي أيضا لصالحهم (16-7)، وبنتيجة اجمالية (63-47) . تألق من جباليا عبد الله طافش بتسجيله 21 نقطة، وإسماعيل الجمال وعبد العزيز حليوت بتسجيل 18 نقطة لكل منهما.

حكم اللقاء: دولي سائد حميد ودولي سعيد ضيا زاده وموسى غنام للساحة، مسجل محمد الصلاحات، ميقاتي مباراة أحمد شحادة ميقاتي 24 ثانية سمير الشطلي.

وكان خدمات البريج تأهل إلى نهائي بطولة دوري القطاع لفئة الناشئين بفوزه على غزة الرياضي-العميد بنتيجة، (73-39) وتنتظر الفائزان مباراة قوية في نهائي البطولة، الأربعاء المقبل، وذلك عند السابعة مساء على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي بحضور الشخصيات الاعتبارية والرياضية.