ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

جبل المكبر يحلق في الصدارة بدوري المحترفين

25/02/2023 الساعة 10:48 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - حلق فريق جبل المكبر وحيداً في الصدارة، بعد ان تفوق على نظيره مؤسسة البيرة ٣\١، في المباراة التي جرت على إستاد فيصل الحسيني، ضمن الجولة الـ 20 من دوري المحترفين، وبهذه النتيجة رفع المكبر رصيده إلى ٤٩ نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد البيرة عند 21 نقطة بالمركز الثامن. 

وتمكن المكبر من افتتاح التسجيل مبكراً، من ركلة ركنية، ترجمها بهاء علقم برأسه إلى هدف، وعزز المكبر تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة ٣٥، بعد كرة عرضية استلمها رامي مسالمة صوبها في الشباك.

وعاد المكبر مع بداية الشوط الثاني، ووسع الفارق بالهدف الثالث، حين مرر سامح مراعبة الكرة إلى محمد باسم سددها داخل الشباك، وقلص البيرة الفارق، من الرواق الأيمن لعبة كرة عند عبد أبو قبيطة سددها في المرمي٦٧.

وعلى استاد الخضر، تغلب فريق شباب الظاهرية على ضيفه هلال القدس بهدفين نظيفين، وبهذا الفوز تقدم غزلان الجنوب للمركز الثالث ٤٢، فيما استقر الهلال في المركز الثاني ٤٦ نقطة، وتصعبت مهمة في الوصول للصدارة بعد ان أصبح الفارق ٣ نقاط مع المتصدر المكبر.

الهلال سيطر على الكرة في بداية الشوط الأول وكاد ان يصيب شباك أبو عكر، عبر كرة صوبها سامر زبيدة لتعلو الكرة العارضة، وفي الدقيقة ٣٠ أضاع حماده مراعبة فرصة هدف بعد ان واجه المرمى وسدد كرة أرضية بجوار القائم، فرد عليه بالمثل احمد ماهر بكرة فارتطمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني تمكن بهاء وريدات في الدقيقة ٦١ من افتتاح التسجيل بعد خطأ من المدافع أبو ميالة في إعادة كرة، استغلها وريدات وصوبها في الشباك، حاول الهلال أكثر من مرة الوصول للمرمى وسط تألق واضح من الحارس أبو عكر، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء تقدم أحمد ماهر ومن داخل الجزاء سدد كرة في المرمى وأحرز هدف التقدم الثاني لغزلان الظاهرية.  

 وعلى استاد الجامعة العربية الامريكية، انفض لقاء مركز بلاطة وضيفه شباب الخليل بهدف لمثله، وبهذه النتيجة تراجع الشباب للمركز الرابع برصيد ٤١ نقطة، وبلاطه وصل لنقطة ٣٣ في المركز الخامس.

وافتتح بلاطة التسجيل في الدقيقة ٣٧ عن طريق العيساوي، ليرد الشباب بهدف التعادل مع منتصف الشوط الثاني وقع عليه محمد يامين

احتكم فريقا أهلي قلقيلية وشباب العبيدية للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في مباراة جرت احداثها على ملعب الشهيد جمال غانم في مدينة جنين، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى ولحساب الجولة التاسعة عشر، وبهذه النتيجة واصل العبيدية صدارة الترتيب برصيد ٤٧ نقطة، واهلي قلقيلية ٢٤ في المركز السابع.

وكان الأهلي السباق في افتتاح التسجيل من خلال اللاعب يحيى بدرة ٣٦، وفي الشوط الثاني لعب العبيدية منقوص الصفوف بعد طرد لاعبه مهند رجا بالبطاقة الحمراء ٧٥، وبعدها بخمس دقائق تمكن مهاجم العبيدية مهند صبيح من إدراك التعادل. 

وعلى استاد الحسين بن علي في مدينة الخليل، حقق فريق مركز عسكر فوز صعب على مستضيفه بيت امر ٣\٢، وبهذا الفوز رفع عسكر رصيده اإلىي ٤١ نقطة وجاء في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد بيت امر عند ٣٠ نقطة في المركز الرابع.

وبدأ اللقاء بهجمات متبادلة بين الفريقين، من احداها تمكن بيت امر من إحراز هدف السبق أحرزه قصي أبو هاشم ٢١، ليرد عليه القسام مرشود بعد أربع دقائق بهدف التعادل، ومباشرة عاد الحارث أبو صبحة وهز شباك بيت امر بهدف التقدم لعسكر.وفي الشوط الثاني وسع عسكر الفارق عن طريق الحارث ٥٦، وبعد دقيقتين قلص لاعب بيت امر قصي أبو هاشم الفارق، لتنتهي المباراة بفوز عسكر بثلاثة أهداف مقابل هدفين بيت امر. 

 

وفوز إداري لفريق السواحرة ٣\٠ على الكرمل يطا الذي استنكف في حضور اللقاء الذي كان مقررا ان يجري على استاد هواري بومدين في مدينة دورا ، وعليه رفع السواحرة رصيده إلى ٤٣ نقطة وحل وصيفاً، والكرمل استقر فبي المركز الأخير بنقطة واحدة.