ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

جيروزاليم بوست: مجموعة من "كتيبة آزوف" الأوكرانية زارت "اسرائيل" مؤخراً

21/12/2022 الساعة 04:47 (بتوقيت القدس)

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنّ فوج "كتيبة آزوف" الأوكرانية زار، في الآونة الأخيرة، "إسرائيل" بقيادة ضابط "آزوف" إيليا سامويلنكو، أحد المدافعين عن مصانع الصلب في "آزوفستال" في ماريوبول .

ولفتت إلى أنّ "قائد الفوج إيليا سامويلنكو كان قد أسر من قبل روسيا بعد أسابيع من الحصار في مصانع الصلب في آزفوستال وأطلق سراحه في عملية تبادل سجناء في أيلول/سبتمبر" .

وبحسب الصحيفة، اجتمع الفوج الأوكراني مع "مسؤولين وجنود احتياط في الجيش الإسرائيلي، وتحدث عن الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا" .

وذكرت "جيروزاليم بوست" أنّ "الوفد وصل إلى "إسرائيل"، يوم الخميس الماضي، للتحدث عن الدفاع عن مصنع "آزوفستال" في ماريوبول و"مواجهة التقارير والتصريحات الروسية حول الفوج والحرب المستمرة"

ومنذ أيام، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إنّ "إسرائيل زادت مساعدتها الاستخباراتية لأوكرانيا في الأسابيع الأخيرة عبر الناتو، مع استمرار حرص الأولى على إبقاء مساعداتها بشكل غير مباشر"، حسبما أفادت مصادر في بروكسل للصحيفة .

وفي 17 تشرين الأول/أكتوبر، تحدّث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن "منحى إيجابي في علاقة بلاده بـإسرائيل"، وقال إنّ "أجهزة الاستخبارات بين الطرفين بدأت تتعاون فيما بينها" .