ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

حامل اللقب البريج يستهل مشواره بعبور مركز دير البلح وخدمات رفح يحتل الصدارة

04/01/2023 الساعة 11:40 (بتوقيت القدس)

غزة -علم24- استهل نادي خدمات البريج حامل اللقب وبطل النسخة الماضية، مشواره في افتتاح منافسات بطولة دوري القطاع لكرة السلة برعاية جوال للموسم 2023-2024 لأندية قطاع غزة، بالفوز على أبرز منافسيه نادي خدمات دير البلح، على صالة المرحوم خلف العجلة، بحضور جماهيري حاشد وكبير. ورفع البريج رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، وبقي خدمات دير البلح في المركز الثاني بنقطة واحدة.

جاءت المباراة قوية، وافتتح حسن الطهراوي التسجيل بثلاثية لدير البلح، ورد البريج بثلاثية لثائر عيسى، وبدأ البريج في زيادة الفارق بثلاثية ثانية لثائر عيسى وبتسريع اللعب والضغط على لاعبي الدير وتسجيل الثنائيات عن طريق إبراهيم مصلح وأحمد وشاح، لينتهي الربع 19-6 للبريج.

وفي الربع الثاني سجل البحيصي، فرد عليه ثائر عيسى بثلاثية للبريج و7 نقاط متتالية للطيب البحيصي،  بالمقابل تألق عمر المسلمي بتسجيله 8 نقاط للدير، لينتهي الربع 21-14 للبريج. وتألق البريج في الربع الثالث عبر رامي الجمال الفرصة فسجل 4 نقاط، وسجل طه جبر 5 نقاط منها ثلاثية، و5 نقاط لأحمد وشاح، بينما سجل للدير المتألق عمر المسلمي 12 نقطة من أصل 14 لينتهي الربع 19-14 للبريج.

وفي الربع الأخير واصل البريج تفوقه بدخول إبراهيم أبو رحال مسجلا 9 نقاط منها ثلاثية، وثلاثية لطه جبر وأخرى لإبراهيم مصلح وثلاثية ثالثة للناشئ نديم الطهراوي، في حسن سجل للدير وسيم عقيلان 8 نقاط، و3 نقاط لعمر المسلمي وثلاثية لمهند البحيصي، لينتهي الربع 27-15 وبنتيجة إجمالية 86-49 للبريج.

حكم اللقاء: أحمد القاضي، تامر قشطة، موسى غنام، جاد أغا مسجل، محمد العالول ميقاتي مباراة، محمد سكيك ميقاتي 24 ثانية.

واحتل نادي خدمات رفح- وصيف البطل صدارة الدوري العام الممتاز لكرة السلة برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن منافسه البريج، بفوزه على جمعية الشبان المسيحية، بنتيجة 100-48 في المباراة التي جرت على صالة المرحوم خلف العجلة. اتسمت المباراة بالجانب الدفاعيّ رغم أفضلية الجمعية في التسجيل مع انطلاق بلال الصعيدي ورمزي سابا، لكن رفح سارع في تنظيم صفوفه، ليتقدم بالنتيجة عن طريق أحمد عبد الرحمن وأحمد الحمايدة ومحمد الهمص، لينتهي الربع 14-7. وفي الربع الثاني واصل رفح تفوقه وسيطر على مجريات الربع، فتألق أحمد عبد الرحمن ومحمد الهمص وعلي أبو حربة ، بينما لم يظهر لاعبو الجمعية بالشكل الجيد نتيجة عدم التركيز في انهاء الهجمات وقوة دفاع رفح، بالرغم من تألق نشأت العمواسي بتسجيله 9 نقاط منها ثلاثية، لينتهي الربع 21-12 لرفح. وفي الربع الثالث تحسن أداء لاعبي الجمعية بظهور للفت لنشأت العمواسي ورمزي سابا، وذلك بالرغم من استمرار خدمات رفح في أفضلية التسجيل عن طريق محمود أبو شعر وإبراهيم المغاري، لينتهي الربع 25-19 لرفح. وفي الربع الأخير نجح رفح في التقدم بنتيجة 40-10 لرفح وبنتيجة إجمالية 100-48. وبقي الجمعية بنقطة وحيدة في المركز الرابع.

حكم اللقاء: دولي سائد حميد، دولي باسل كرون، أحمد شحادة، محمد الصلاحات مسجل، مروان حمد ميقاتي مباراة، مؤمن الجربة ميقاتي 24 ثانية.