ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب "شاورما الضاني" تزيد من مبيعات "الخراف" بغزة!

15/12/2022 الساعة 06:00 (بتوقيت القدس)

غزة - خـــاص "علم24" - مصائب قوم عند قوم فوائد، لعل هذه المقولة تكاد تكون الأصدق في هذه الساعات التي بدأت تزدحم فيها مطاعم قطاع غزة بالمواطنين وخاصة ممن يفضلون يوم الخميس لتناول "شاورما الضاني" (لحم الخروف)، والمشهور بيعها في مطاعم غزة كل يوم خميس.

اشتعلت في الأيام القليلة الأخيرة "حرب شاورما الضاني" بين أصحاب المطاعم ووصلت إلى منصات السوشيل ميديا التي تحولت هي الأخرى إلى ساحة تحدي ما بين المطاعم التي تحاول إبراز عملها من داخل مطابخها لتجهيزات "شاورما الضاني".

وما بين مشكك في أن "سيخ الشاورما الواحد" يحتوي على لحم الخراف بشكل كامل، وما بين يقول إنه يتم دمجها مع لحوم أخرى، أكد أصحاب بعض المطاعم مثل مطعم التاج الذي أصبح الأكثر شهرة على السوشيل ميديا مؤخرًا، أنه يستخدم لحم الخراف بكميات كبيرة.

وأدت هذه التحديات بين أصحاب المطاعم والتي كنا نشرنا عنها في "علم24" تقرير مفصل منذ أيام، إلى زيادة مبيعات "الخراف" لدى تجار المواشي.

وقال محمد صلاح أحد تجار اللحوم لـ "علم24"، إن هذا التنافس بين أصحاب المطاعم عاد عليهم بالنفع الكبير، مشيرًا إلى أن بعض أصحاب تلك المطاعم لديه مزارع خاصة لتربية المواشي وليس بحاجة لشرائها، لكن المعظم أقبل على المزارع واشترى الخراف وذبحها منذ أمس استعدادًا لبيعها اليوم.

ووفقًا لصلاح فإن أسعار المواشي لم ترتفع بعد زيادة الطلب عليها، مشيرًا إلى أن الأسعار مستقرة والتجار يتمنون بقاء هذه المنافسة التي تعود على الجميع بالنفع.