ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حصيلة اعتداءات الاحتلال خلال 24 ساعة فقط: شهيد وإصابات واقتحامات للمستوطنين وهدم وإخطار وتجريف

22/12/2022 الساعة 11:19 (بتوقيت القدس)

علم24 - واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون المتطرفون اليوم الخميس، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته .

 حيث استشهد شاب وأصيب 5 آخرون لدى اقتحام الاحتلال مدينة نابلس، وسجلت 5 إصابات في هجوم للمستوطنين على المواطنين ومركباتهم في بلدة حوارة، كما اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال حي الطيرة برام الله ونبع العوجا بأريحا، فيما اعتقل الاحتلال 4 مواطنين، وهدم منشأة وأخطر بإزالة أخرى، وجرف أراضي ونصب بواية حديدة .

ففي نابلس؛ استشهد الشاب احمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عاما)، وأصيب خمسة آخرون بالرصاص، حالة اثنين منهم خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف .

والشهيد دراغمة من مدينة طوباس وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم .

وفي السياق أصيب خمسة مواطنين مساء اليوم الخميس في هجوم للمستوطنين على مركباتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس .

من جانب آخر؛ اقتحم مستوطنون نبع العوجا شمال مدينة أريحا بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي منعت مركبات المواطنين من وصول المنطقة واحتجزت مركبة أحدهم، وجاء هذا الاقتحام تلبية لدعوات إحدى الجمعيات الاستيطانية لمناسبة عيد "الأنوار" العبري .

كما اقتحم عشرات المستوطنين أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله، بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووصلت حافلات إلى المكان كانت تقل المستوطنين الذين نفذوا الاقتحام وأدوا طقوسا تلمودية .

وفي سياق آخر؛ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد محمود طالب على حاجز عسكري على دوار بلدة عرابة جنوب جنين

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشابين صلاح أبو سرو من مدينة جنين، وحمزة حسين حرز الله من بلدة يعبد جنوب غرب المحافظة أثناء تواجدهما داخل أراضي الـ48 .

واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، المواطن حسام أبو يونس من سكان محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال مروره عبر حاجز بيت حانون العسكري "إيريز"، شمال القطاع .

إلى جانبه؛ هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشأة تجارية لتجليس ودهان المركبات في قرية دير شرف غرب نابلس، بحجة عدم الترخيص، كما جرفت آليات الاحتلال طريقا معبدا غرب قرية دير شرف بطول يقارب 500 متر .

وأخطرت قوات الاحتلال بإزالة "استراحة" تقام على مساحة دونم، على الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي قلقيلية ونابلس، بحجة أن المنطقة "أثرية" .

كما نصبت قوات الاحتلال بوابة حديدية شرق قرية خربثا بني حارث غرب رام الله، على الطريق المؤدي إلى جبل الريسان، وسيحرم إغلاق البوابة مواطني عدة قرى في المنطقة (خربثا بني حارث، وراس كركر، وكفر نعمة) من الوصول إلى أراضيهم، التي تقدر مساحتها بـ 1000 دونم، ما يجعلها عرضة للاستيلاء عليها

من جانب آخر، توغلت خمس آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية شرق حي الزيتون، شرق محافظة غزة، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان .

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل بلدة يعبد ومنطقة النبعة جنوب غرب جنين، كما اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غرب المدينة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة .