ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

خاص| بأيادي أمهاتهم .. معهد الأمل ينظم مبادرة لصنع وتوزيع الكعك على "أيتام غزة"

10/04/2023 الساعة 08:28 (بتوقيت القدس)

تقرير علم24 - غزة - في كل عام بمناسبة الأعياد الإسلامية وعيد الفطر المبارك خصوصاََ، تتفنن الأمهات الفلسطينيات في صناعة الكعك والمعمول لما يمثل من بهجة خاصة على فلسطين وبلاد الشام خصوصاََ، وإحياءََ لهذه العادات وبالرغم من كل الظروف الصعبة المحيطة بقطاع غزة، أطلق معهد الأمل للأيتام بغزة مبادرة تستمر لـ7 أيام يتم خلالها تجهيز مايقارب 500 كيلو من الكعك والمعمول لتوزيعها على أسر الأيتام، وذلك بمشاركة "فريق الخير للجميع" .

من جهتها؛ قالت عضو مجلس الإدارة في معهد الأمل للأيتام - نجلاء الغلاييني لـِ"علم24" بأن "فكرة المبادرة التي تُقام للعام الثاني على التوالي هي أن يتم جمع امهات الأيتام لعمل الكعك والمعمول داخل أرض المعهد لتشعر الأطفال بفرحة تجهيز حلوى العيد كباقي أطفال البلد وهذا مااعتدنا عليه وتوارثناه من أجدادنا" .

وتضيف: "سيتم لاحقاََ توزيع الكعك والمعمول على المئات من أسر الايتام بقطاع غزة المسجلين لدينا من قاعدة البيانات" لافتة؛ بأن عدد الأطفال اليتامى المسجلين في قاعدة بيانات معهد الأمل للأيتام يقارب 12 ألف .

وأشارت "الغلاييني" بأنه وخلال شهر رمضان المبارك، يتم يومياََ توزيع المئات من الوجبات الغذائية لأسر الأيتام، بالإضافة لموائد الرحمن التي تتم يومياََ بالمعهد للأمهات وأبنائهم، مُضيفة؛ بأنه تم تجهيز جزء من "كسوة العيد" للأطفال اليُتم .