ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

خاص|| خبير أمني لـِ"علم24" الاحتلال لم يحقق أهدافه بجنين ومايراه من مقاومة شرسة سيجبره على إعادة حساباته

04/07/2023 الساعة 03:43 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أكد الخبير الأمني - محمد لافي، بأن الاحتلال لم يحقق "حتى اللحظة" هدفه الذي صرح به في جنين، والممثل باعتقال خلايا عسكرية نفذت عمليات جهادية ضد جنوده، كما أنه لم يدمر البنية التحتية للمقاومة، وما تواجهه قوات الاحتلال من مقاومة شرسة سيجبر العدو بأن يعيد حساباته .

وقال "لافي" في حديث لـِ "علم24" اليوم الثلاثاء، بأن "أشبال مخيم جنين الذي يرقبون هذا الإجرام سيحملون ذات السلاح لاستكمال مشروع التحرير، كما يقود جيل عام -2002 أطفال معركة جنين، معركة اليوم" .

وأضاف: "هدف الاحتلال استئصال المقاومة في جنين فهل يستطيع؟" متابعاََ: " هذه ليست المحاولة الأولى له، وكلنا نتذكر معركة جنين في أبريل 2002، والقادة الشهداء أبو جندل وأبو الهيجا وطوالية وإدارة أول غرفة مشتركة للمقاومة في ذلك الوقت" .

وتابع "لافي" قائلاََ: "والغريب أن قادة الاحتلال في أعلى مستواه السياسي والعسكري يشرف ويقود العملية، في حين أن جنود المقاومة متوسط أعمارهم 19 عاماً" لافتاََ؛ بأن "قيادة المقاومة سواءً في غزة أو ما يمثله الشيخ صالح العاروري من قيادة الميدان وتوجيه المقاتلين حاضرة وذات مصداقية يعرفها الاحتلال جيداً وهو الذي خبرها في العصف المأكول 2014، كما خبرها في سيف القدس 2021" .

وحول غزة أكد الخبير الأمني بأن "قيادة الاحتلال معنية أن لا تتحرك غزة، وفلسفة المقاومة تحريك خلايا الضفة، وستبقى غزة السند الذي يمكن أن يقتحم متى رأت قيادة المقاومة أن التدخل قد حان" مشدداََ؛ بأن "جنين تشبه غزة في كل شيء، لذلك نحن في غزة نعيش مع أهلنا في جنين كافة التفاصيل، والأمل يحذونا بأن الاحتلال سيجر ذيول الخيبة والخسران" .

[object HTMLTextAreaElement]