ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

خاص| راصد جوي لـ "علم24" هكذا تتأثر فلسطين بالعاصفة "دانيال"

12/09/2023 الساعة 05:40 (بتوقيت القدس)

خاص علم24 - غزة - كشف راصد جوي فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء، عن تطورات الحالة الجوية المتوقعة التي ستشهدها الأراضي الفلسطينية خلال الـ24 ساعة القادمة .

وقال الراصد ليث العلامي لـِ"علم24" بأن الأراضي الفلسطينية شهدت اليوم الثلاثاء، أجواءََ مغبرة وارتفاع في درجات الحرارة. لافتاََ؛ بأن ذلك حدث نتيجة عبور العاصفة "دانيال" الأراضي الليبية والمصرية، فتشكلت كتلة هوائية أكثر حرارة من المعتاد (شبه خماسينية) بإتجاه فلسطين .

ونوه "العلامي" بأنه وابتداءََ من الليلة حتى يوم غدٍ الأربعاء ستشهد الأراضي الفلسطينية حالة من عدم الاستقرار الجوي ويمكن أن نسميها "بقايا العاصفة دانيال" التي ضربت ليبيا. موضحاََ؛ بأن فلسطين ستشهد حالة اضطراب جوي حيث تكون العاصفة قد فقدت قوتها قائلاََ: "احنا بنتأثر بالعاصفة على شكل حالة جوية مطرية اعتباراََ: من منتصف هذه الليلة وحتى ساعات نهار يوم غدٍ الأربعاء" .

ولفت؛ بأن مناطق متفرقة ومتعددة من فلسطين ستشهد يوم غدٍ فرص هطول زخات من الأمطار قد تكون غزيرة وتعمل على تكون السيول في المناطق المنخفضة والأودية. موضحاََ؛ بأنه في الوقت ذاته قد تكون هناك رياح نشطة في بعض الفترات .

وأضح "العلامي" أن التأثير الإجمالي للعاصفة سيكون سريع وتحديداََ إلى مساء يوم غدٍ الأربعاء بمشيئة الله، إذ تبدأ الأجواء بعد ذلك بالاستقرار مرة أخرى. منوهاََ أن "يومي الخميس والجمعة ستكون الأجواء صيفية اعتيادية ومستقرة وتنتهي مظاهر العاصفة "دانيال" بشكل عام .