ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

خدمات رفح يتربع على صدارة الدوري بغزة ويقفز للوصافة بكرة السلة

21/01/2023 الساعة 10:03 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- ابتعد نادي خدمات رفح- المتصدر في قمّة الدوري، وصالح جماهيره بفوز جديد على شباب الزوايدة القادم الجديد للأضواء، بنتيجة 3-صفر على ملعب رفح البلديّ، في افتتاح لقاءات الجولة السادسة عشرة من دور الإياب في الدرجة الممتازة للدوري العامّ للموسم الكروي 2022- 2023.

سجل الثلاثية جميل صقر في الدقيقة 19، وأحمد اللولحي في الدقيقة 52، وأنس الشخريت في الدقيقة 80.

ورفع الخدمات في الصدارة رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة، موسعاً الفارق مع ملاحقه شباب رفح في المركز الثّاني برصيد 33 نقطة، والشجاعية بالمركز الثّالث برصيد 30 نقطة، وشباب الزوايدة في ذيل اللائحة في المركز الـ12، الأخير برصيد 8 نقاط، خلف خدمات النصيرات 10 نقاط. وغزة الرياضي برصيد 12 نقطة. حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده رشيد حمدونة، ومحمد اليازجي، وحسن صلاح رابعًا.

وفي لقاء آخر في الدرجة الممتازة، فاز شباب رفح حامل اللقب على الصداقة، بنتيجة 2-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ، سجلهما العائد طارق أبو غنيمة في الدقيقة 17، وعبد الرحمن الحميدي في الدقيقة 82. وشهد اللقاء إبعاد الحكم نجم الصداقة صائب أبو حشيش في الدقيقة 95.

بذلك، رفع الشباب رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني، وبقي الصداقة عند 19 نقطة في المركز السادس. حكم اللقاء: خالد أبو الخير للساحة، وساعده محمد الغول، وأحمد شبير، وإبراهيم الدعالسة رابعًا.

وفي الدرجة الأوّلى، في افتتاح الأسبوع السادس عشر، فاز خدمات الشاطئ على المجمع الإسلاميّ، بنتيجة 2-1 على ملعب اليرموك البلديّ، سجلهما عمرو عطا الله في الدقيقة 38، وأحمد أبو حسنين في الدقيقة 61 وللمجمع أسامة عويضة في الدقيقة 18. وبذلك رفع الشاطئ رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع متقدماً على بيت حانون الأهلي بنفس رصيد النقاط، وبقي المجمع عند 13 نقطة في المركز العاشر. حكم اللقاء: محمد النبريص للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، ومروان خطّاب، ويوسف قشطة رابعاً.

وفي لقاء آخر، في نفس الدرجة، فاز بيت لاهيا على أهلي النصيرات، بنتيجة 3-صفر على ملعب بيت لاهيا، سجلها أحمد سعد في الدقيقة 24، وإبراهيم أبو المعزة في الدقيقة 49، وفضل أبو ريالة في الدقيقة 79. وبذلك، رفع بيت لاهيا رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، وبقي النصيرات عند 15 نقطة تاسعاً.

حكم اللقاء: علاء أبو طه للساحة، وساعده نادر ابو هجرس، ومحمد النجار، و محمود أبو مصطفى رابعاً.

كرة السلة

 قفز نادي خدمات رفح إلى لمركز الثّاني- الوصافة بفوزه الثمين على منافسه خدمات دير البلح، بنتيجة 62-49، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري العامّ الممتاز لكرة السلة، دوري جوال 2022-2023، على  صالة أبو يوسف النجار بحضور جماهيري كبيير، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة.

وبذلك، رفع خدمات رفح رصيده إلى 5 نقاط، خلف حامل اللقب خدمات البريج برصيد 5 نقاط، وبقي خدمات دير البلح في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، خلف شباب البريج صاحب المركز الثالث.

جاءت المباراة قوية ومليئة بالفرص والإثارة بن الفريقين الكبيرين، وسيطر خدمات رفح على معظم نتائج أرباع المباراة، بدأ بالربع الأوّل بنتيجة 18-11، تبادل الفريقان الهجمات فسجل لدير البلح وسيم عقيلان، وعمر المسلمي، ولرفح محمد الهمص وأحمد عبد الرحمن الذي سجل 7 نقاط منها ثلاثية.

وفي الربع الثاني تحن أداء دير البلح وبرز الأفضل دفاعا وهجوما، وسجل المسلمي 4 نقاط، ومثلها شفيق البحيصي، وثلاثية لمهند البحيصي، ولرفح الهمص 5 نقاط، لينتهي الربع 15-13 لدير البلح.

واستعاد رفح سيطرته من جديد في الربع الثالث، وسجل 3 رميات ثلاثية عن طريق الهمص ومحمود أبو شعر وأحمد صلاح، وثنائيتان لأحمد الحمايدة، ولدير البلح الطهراوي 6 نقاط، و3 نقاط ليوسف الحيلة، ونقطتان للمسلمي، لينتهي بنتيجة 19-13. وفي الربع الأخير نجح لاعبو دير البلح من تقليص الفارق فسجل ثنائية عبر المسلمي وعقيلان والبحيصي وثلاثية لعبد الفتاح زيادة، و تألق عبد الرحمن وسجل 7 نقاط منها ثلاثية، وثنائية عبر صلاح وأحمد ابو سعود، ليتقدم رفح رفح بنتيجة 12-10، وفاز بنتيجة إجمالية 62-49.

حكم اللقاء: دولي باسل كرون، أحمد القاضي، موسى غنام، محمد الصلاحات مسجل، أحمد شحادة ميقاتي مباراة، مؤمن الجربة ميقاتي 24 ثانية.