ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

اخر الاخبار

رئيس وزراء السويد: أعبّر عن تعاطفي مع جميع المسلمين الذين شعروا بالإساءة

22/01/2023 الساعة 06:37 (بتوقيت القدس)

السويد: استنكر رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون مساء اليوم الأحد ما وصفه بأنه "عمل غير محترم للغاية"، غداة حرق القرآن أثناء تظاهرة في ستوكهولم، معبّرًا عن "تعاطفه" مع المسلمين بعد موجة إدانات في العالم الإسلامي .

وكتب رئيس الوزراء المحافظ في تغريدة أن "حرية التعبير هي جزء أساسي من الديموقراطية. لكن ما هو قانونيّ ليس بالضرورة أن يكون مناسبًا" .

وأكد أن "حرق كتب مقدّسة يُعتبر بالنسبة لكثرٍ عملًا غير محترم للغاية. أريد أن أعبّر عن تعاطفي مع جميع المسلمين الذين شعروا بالإساءة جراء ما حصل في ستوكهولم" السبت .

وفي صباح أمس السبت في إطار تظاهرة أذنت بها الشرطة السويدية أمام سفارة تركيا بالعاصمة ستوكهولم، أحرق اليميني المتطرف السويدي الدنماركي راسموس بالودان نسخة من المصحف الشريف، في خطوة تهدف إلى التنديد بالمفاوضات التي تجريها ستوكهولم مع أنقرة بشأن انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) .

واعتبرت الشرطة السويدية؛ التي سمحت له الجمعة أن الدستور وحرية التظاهر والتعبير في السويد لا يبرران منع هذه التظاهر بحجة الحفاظ على النظام العام .

في المقابل؛ استنكرت منظمات وسياسيين سويديين تصرف المتطرف بالودان الذي "يثير غضب المسلمين"، داعيين لاحترام كافة أديان ومعتقدات الآخرين، وعدم الإساءة لها .