ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

راصد جوي فلسطيني: هذا سبب الهواء البارد مساء اليوم

29/03/2023 الساعة 10:30 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - كشف الراصد الجوي الفلسطيني - ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة .

وتوقع "العلامي" عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، مزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة والبرودة هذه الليلة وغداً الخميس 30 مارس .

وعن سبب الهواء البارد لهذا اليوم قال العلامي: "الهواء البارد هو نتيجة لكتلة هوائية قطبية تتموضع فوق تركيا ونتأثر بها بشكل غير مُباشر" .

من جهتها؛ قالت الأرصاد الجوية: إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا وباردا خاصة في المناطق الجبلية، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع .

أما بالنسبة ليوم غدٍ الخميس؛ فقالت: سيكون غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وأشارت الأرصاد؛ بأن: طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيكون غائما جزئيا وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ,ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى اقل من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناََ والبحر متوسط ارتفاع الموج .