ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

رعايا دولة فلسطين بسوريا يغادرون السودان

23/05/2023 الساعة 09:31 (بتوقيت القدس)

أعلن المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك ان الدفعة الأولى من رعايا دولة فلسطين حملة الوثائق السورية المتواجدين في ميناء بورتسودان غادرت فجر هذا اليوم باتجاه أسرهم وذويهم في سوريا.

ويبلغ عدد الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية المتواجدين في بورتسودان ٧٤ مواطناً سيتم نقلهم على دفعات تنتهي خلال الأيام القليلة القادمة. كما قال بيان لوزارة الخارجية والمغتربين.

وقال الديك: بذلك تكون دولة فلسطين أنهت إجلاء جميع رعاياها ليس فقط من مناطق الاشتباك وانما أيضاً من الأراضي السودانية وتأمين وصولهم إلى أسرهم وذويهم في الوطن والشتات.

وقدم الديك شكره للجمهورية العربية السورية رئيساً وحكومةً وشعباً على تعاملهم مع المواطن الفلسطيني كالمواطن السوري وعلى التسهيلات التي قدمتها لتمكين رعايانا من الالتحاق بأسرهم وذويهم في سوريا، مشيرًا إلى أن انجاز جميع الترتيبات المتعلقة بنقل رعايانا إلى سوريا تم بجهد حثيث ومتواصل بذلته خلية الأزمة في سفارة دولة فلسطين في السودان بالشراكة مع جهاز المخابرات العامة، وبمتابعة حثيثة من سفارة دولة فلسطين في دمشق، وبالتعاون مع الصندوق القومي الفلسطيني وباشراف خلية الأزمة في مقر الوزارة.

وأضاف السفير الديك أن خلايا الأزمة تتابع على مدار الساعة أوضاع وهموم من تبقى من رعايا دولة فلسطين في السودان، وكذلك تتابع اية حالات فردية قد تعبر عن رغبتها في مغادرة الأراضي السودانية.

السودان سوريا