ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

سموتريتش يواصل حربه ضد الفلسطينيين

08/08/2023 الساعة 07:50 (بتوقيت القدس)

يواصل وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، حربه العنصرية والإرهابية بحق الفلسطينيين، سواء في مناطق السلطة الفلسطينية، أو حتى في الداخل المحتل.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن خطوة سموتريتش بتجميد تحويل 200 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية في داخل الخط الأخضر، يؤكد من جديد أن هذه الحكومة لا تخدم فقط سوى اليهود.

ولم يكتفي سموتريتش بذلك، بل ذهب لتجميد دفع أموال خاصة بالخطة الخمسية التي تهدف لتقديم خدمات وخاصة في مجال التعليم العالي للمقدسيين الفلسطينيين، في خطوة وصفت من وسائل إعلام عبرية بأنها عنصرية.

وادعى سموتريتش أن هذه الإجراءات دعمتها جهات مهنية داخل وزارته، إلا أن بعض وسائل الإعلام العبرية نفت ذلك، وأكدت أن جميع أركان الوزارة ترفض إجراءات وزيرها.

ولجأ مسؤول ما يعرف الحكم المحلي الإسرائيلي حاييم بيبس إلى رئيس الحكومة في تل أبيب بنيامين نتنياهو، وطلب منه الليلة الماضية بالتدخل الفوري من أجل تحويل الأموال للسلطات المحلية العربية والتي تعاني من انهيار حقيقي سيمنعها من توفير الخدمات الأساسية للسكان.

كما طالب وزراء من حكومة نتنياهو، بينهم غيلا غمليئيل إلى التراجع عن هذه الخطوة، وكذلك عن خطوة تجميد أموال الخطة الخمسية بالقدس، معتبرةً اندماج المقدسيين بالتعليم العالي في إسرائيل، خطوة مهمة أمنيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.