ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

شؤون اللاعبين تعلن أسماء الأندية المشاركة ببطولة كأس القطاع وانطلاقها ونظامها

23/05/2023 الساعة 06:34 (بتوقيت القدس)

أعلنت لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم عن أسماء الأندية المشاركة في بطول كأس القطاع للموسم الحالي 2023/2024، وعددها، موعد انطلاقها فوق الميادين الخضراء، وذلك في الحادي والعشرين من تموز المقبل. وأكدت اللجنة برئاسة الدكتور وجدي جودة أن 28 نادياً سيشاركون في البطولة.

والأندية، هي: الأقصى والجلاء والاستقلال وجماعي رفح من الدرجتين الثانية والثالثة التي قدمت طلب التواجد والمشاركة في المسابقة، كون أن مشاركتهم اختياري، فيما وافقت مجالس إدارات 24 نادياً من الدرجتين الممتازة والأولى على المشارك بشكل اجباري.

وأشارت اللجنة أن قانون المسابقة ولوائحها ينصّ على مشاركة فرق أندية الدرجة الثانية والثالثة بشكل مخير فيما سيكون مشاركة أندية الدرجة الأولى والممتازة ملزم لها جميعاً، وعليه تم إلغاء الدوري التمهيدي للبطولة القادمة، وعليه ستتأهل 4 فرق لدور الـ16 بشكل تلقائي، دون اللعب في دور الـ32. وستخوض الأندية هذه المشاركة في المسابقة بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط، على أن تقام أدوار الـ32 و الـ16 و الـ8 قبل انطلاق بطولة الدوري بدرجاته المختلفة، فيما ستقام مبارياتي نصف النهائي عقب نهاية مسابقة الدوري.

وحددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة يوم العشرين من الشهر المقبل موعداً لسحب قرعة المسابقة، والتي ستخوض مبارياتها على ملاعب محايدة لضمان حق المنافسة والنزاهة. الجدير بالذكر أن الاتحاد اعتذر في السنوات الماضية الثلاثة عن إقامة البطولة، وتم إلغائها رسمياً مرتين بسب انتشار جائحة كورونا، وأما في الثالثة الأخيرة طلبت الأندية إلغائها في الموسم الماضي.