ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

شباب الخليل يتجاوز الأمعري في المحترفين والسواحر يصعد لصدارة الأولى

21/01/2023 الساعة 09:51 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - فاز "شباب الخليل" على "شباب الأمعري" بثلاثة أهداف دون رد، مساء الجمعة، في المباراة التي جمعتهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.

وافتتح نيكولاس زيدان التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 42، وأضاف محمد الجعبري الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يوقّع زيدان على الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 63.

ورفع "شباب الخليل" رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الوصيف "جبل المكبر"، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر "هلال القدس". وتجمد رصيد "شباب الأمعري" عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وعلى استاد الخضر جنوب بيت لحم، احتكم "ترجي واد النيص" و"مؤسسة البيرة" للتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وافتتح فراس نعمان أبو حماد التسجيل لواد النيص في الدقيقة 38، قبل أن يعادل "مؤسسة البيرة" النتيجة بعدها بدقيقة عن طريق نور الدين خليل. وشهدت المباراة طرد لاعب "واد النيص" حازم عبد الله أبو حماد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، رفع "ترجي واد النيص" رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، كما رفع "مؤسسة البيرة" رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع.

وعلى استاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل، عمق "شباب السموع" جراح "إسلامي قلقيلية" وفاز عليه بأربعة أهداف دون رد.

وسجّل أهداف "السموع" مصعب أبو سالم في الدقيقة 45، وساري جاد الله في الدقيقة 54، ومحمد سفيان السويطي في الدقيقتين 58 و82.

ورفع "شباب السموع" رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد "إسلامي قلقيلية" عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب، بعد أن حقق تعادلا وحيدا مقابل 13 خسارة ليقترب من الهبوط إلى الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي"، علما أنه حل في المركز السادس الموسم الماضي بعد جمعه 28 نقطة.

الدرجة الأولى

صعد "السواحرة" إلى صدارة دوري الدرجة الأولى "الاحترف الجزئي" مؤقتا، بعد فوزه على "طوباس" بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر.

وسجل فهد كنعان هدف الفوز للسواحرة في الدقيقة 63، ليرفع الفريق المقدسي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن "شباب العبيدية" الذي يلتقي غدا السبت متذيل الترتيب "الكرمل". وتجمد رصيد "طوباس" عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وعلى استاد الشهيد جمال غانم في طولكرم، فاز "مركز طولكرم" على "أهلي قلقيلية" بهدفين مقابل هدف.

وافتتح هيثم نافع التسجيل للمركز في الدقيقة الخامسة، وأضاف حسين نبيل الشيخ الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 26، قبل أن يقلص يوسف أبو خالد النتيجة بتسجيله هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 47.

وشهدت المباراة طرد لاعب "مركز طولكرم" سرحان الشيخ علي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 26.

ورفع "مركز طولكرم" رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس مؤقتا، في حين تجمد رصيد "أهلي قلقيلية" عند 13 نقطة في المركز العاشر.

وتختتم مباريات الأسبوع الرابع عشر، يوم غد السبت، حيث يلتقي "هلال أريحا" مع "بيت أمر" على استاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ويستضيف "مركز نور شمس" "مركز عسكر" على استاد الشهيد جمال غانم في طولكرم، ويواجه "شباب العبيدية" "الكرمل" على استاد الخضر جنوب بيت لحم.

ـــــ