ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

شباب الخليل يتفوق على البيرة وبلاطة يحقق فوزًا صعبًا على الأمعري

08/01/2023 الساعة 10:12 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - حقق فريق شباب الخليل فوز على مستضيفه شباب البيرة ، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جرى على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الإياب لدوري المحترفين، وبهذا الانتصار رفع الشباب رصيده إلى  27 نقطة  وبفارق الأهداف عن المكبر حل في المركز الثالث، فيما البيرة  جاء في المركز السابع  13 نقطة. 

ضغط الشباب منذ الدقائق الأولى، إلا أنه واجه صعوبة في الوصول وتهديد المرمى، بسبب الكثافة الدفاعية لعناصر البيرة ،والاخير كاد ان يفتتح التسجيل عبر محمد عصفور بكرة مرت بجوار القائم، فرد الشبا باص،هيبة تامر صيام . 

وفي الدقيقة 19 أحرز الشباب هدف التقدم، عن طريق حمادة الجعبري الذي سدد من داخل الجزاء في الشباك. لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة  ومع مطلع الشوط الثاني تالق الحارس شبير في التصدي لكرة عصفور،وفي الدقيقة 60 عزز شباب الخليل النتيجة بالهدف الثاني،حمل توقيع الجعبري مسجلاً هدفه الشخصي الثاني  وعلى ستاد الخضر انفض لقاء ترجي وادي النيص واهلي الخليل للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وبهذه النتيجة رفع الترجي رصيده 13 نقطة وحل سابعاً ، والأهلي في المركز التاسع 10 نقاط.

وتمكن ترجي النيص من اقتناص هدف التقدم في الدقائق العشرة الأولى على انطلاق المباراة  عن طريق المهاجم أشرف نعمان، فيما نجح الأهلي من تعديل في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب محمد الجعبري.

فيما حقق فريق مركز بلاطة فوز صعب على نظيره نظيره مركز الأمعري بهدفيّن مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على ستاد فيصل الحسيني، يرفع جدعان بلاطة رصيده 25نقطة في المركز الخامس، فيما استقر الامعري في المركز قبل الأخير بأربع نقاط. افتتح بلاطة التسجيل، بكرة عرضية، استلمها عبد الرحمن وشاح وتابعها برأسه في الشباك 16، وأهدر الأمعري فرصة تعديل النتيجة، بعد أن وصلت كرة طولية إلى سامح علوان سددها بجوار المرمى.

ومع مطلع الشوط الثاني نجح المسعري في ادراك التعادل، عندما استغل راشد مبروك كرة ركنية سددها في الشباك 52، لكن بلاطة عاد في الدقيقة 70  وخطف هدف الفوز حمل توقيع اللاعب أمين مزيد وضعها في الشباك. 

وتغلب بصعوبة فريق مركز طولكرم على مستضيفه شباب طوباس بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى علي ستاد الجامعة العربية الامريكية في مدينة جنين، ضمن دوري الدرجة الاولى الاحتراف الجزئي، ولحساب الجولة الثانية عشر من  مرحلة الاياب .

ورفع سمران طولكرم رصيده بهذا الفوز 16 نقطة وحل سابعاً على جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد طوباس عند 13 نقطة وجاء في المركز الثامن بفارق الأهداف عن إسلامي صورباهر واهلي قلقيلية.

ويدين مركز طولكرم بهذا الفوز للاعبه حسين الشيخ علي الذي تمكن من إصابة شباك طوباس في الدقيقة 80.