ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

شباب جباليا والدرج يبلغان المربع الذهبي لبطولة القدامى وجنين يتصدر بطولة نجوم خانيونس

13/04/2023 الساعة 05:44 (بتوقيت القدس)

بلغ فريقا قدامى شباب جباليا، وقدامى نادي الدرج الرياضيّ دور المربع الذهبي في بطولة قدامى اللاعبين الرمضانية لكرة القدم، والتي تقام على مدار أيام شهر رمضان المبارك، تحت رعاية عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالتعاون مع نادي غزة الرياضي وعلى ملعبه في منطقة السودانية، شمالي قطاع غزة، وذلك في سهرة رمضانية مميزة ورائعة حضرها حشد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية ونجوم الزمن الجميل من أجيال السبعينات والثمانينات والتسعينات، وجماهير غفيرة غصت بهم مدرجات الملعب وجنباته وسط تشجيع كبير وتصفيق وهتافات لا تتوقف لاستعادة ذكرات هذه النجوم فوق الميادين الترابية في الماضي.

وجاء تأهل فريق قدامى شباب جباليا للمربع الذهبي عقب فوزه على قدامى خدمات الشاطئ، بنتيجة 2-1، سجل للشباب سلمان أبو ناموس، صالح عسلية" واحرز هدف الشاطئ الوحيد "رشاد أبو زيادة. وصعد قدامى نادي الدرج للمربع الذهبي بعدما اجتاز قدامى بيت حانون، بنتيجة 5-3، سجل للدرج "حازم شتيوي، محمد شابط- هدفان، وحسين سليم، رياض الزيتونية، الملقب أبو فصيح، بينما أحرز لبيت حانون اللاعبون عصام العثامنة، رمزي نصير، فكري البسيوني.

وسيواجه شباب جباليا فريق نادي الدرج في المربع الذهبي يوم السبت المقبل في اللقاء الأول الساعة 8:30م حكم المباراة: محمد الحسني، عبد الله أبو عشيبة، حسن صلاح. يشرف على البطولة لجنة مكونة من زياد أبو سمره رئيساً، حسام الغرباوي إعلامياً، محمد أبو ريالة مصوراً، رجاء الحاج أحمد عضواً.

وستتواصل مساء اليوم مباريات دور ربع النهائي- الثمانية بإقامة مباراتين الأولى تجمع قدامى فلسطين مع قدامى الصداقة، ويلعب قدامى غزة الرياضي مع قدامى الزيتون في المباراة الثانية، الساعة 8:30 مساءً، على ملعب نادي غزة الرياضي المعشب بالسودانية. وأكدت اللجنة المشرفة على البطولة أن مباريات المربع الذهبي والنهائي ستقام يوم السبت المقبل 15/4 الساعة 8:30 مساءً، وسيتم تتويج البطل و صيفه.

وفي بطولة النجوم الرمضانية، بلغ فريق جنين صدارة مجموعة الجنوب- محافظتا خان يونس ورفح عقب فوزه على فريق القدس بركلات الترجيح بنتيجة ( 3-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما على صالة أبو يوسف النجار بخان يونس في مجمع وزارة الشباب والرياضة، ضمن منافسات بطولة النجوم الرمضانية لسداسيات كرة القدم، التي يرعاها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمركز الثقافي الماليزي بالتعاون مع اتحاد كرة القدم.

 أحرز هدف جنين عمر أبو عبيدة، وسجل للقدس مهند حسنين، وحصل أنس الشخريت على جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث تم تقديم درع البطولة له.

حكم المباراة: محمد الغول ومحمد النبريص وخالد أبو الخير، ومعالجا أسعد السقا، وقاد تدريبات فريق جنين المدرب: حسن حنيدق نجم نادي خدمات خانيونس، الذي سيخوض المواجهات المقبلة بقائمة اللاعبين: عبد الرحمن النبريص، بلال شقورة ، أسامة البيطار، أحمد كلاب، محمد أبو موسى، بلال شعت، علاء النبريص، أحمد أبو شباب، عمر أبو عبيدة".

 هذا، وسيقام نصف نهائي البطولة بين بطل الوسطى فريق الخليل و بطل الجنوب "جنين" اليوم في صالة أبو يوسف النجار الساعة الثامنة والنصف مساء، وتقام بعد غدٍ مباراة نصف النهائي لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية بين فريق" الخضيرة" بطل الشمال وفريق "عكا" بطل غزة، على أن يقام النهائي يوم السبت.