ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

شباب جباليا يعتلي مركز الوصافة بطائرة احتراف الجزئيّ وفوز رفح والوفاق في ممتازة الطائرة

31/07/2023 الساعة 09:03 (بتوقيت القدس)

صعد فريق كرة الطائرة بنادي شباب جباليا إلى مركز الوصافة في الترتيب الثاني خلف المتصدر الصداقة، وحقق فوزا جديدا على منافسه الكرامة بنتيجة 3-صفر على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي، ضمن لقاءات الجولة السابعة لبطولة دوري الاحتراف الجزئي الخاص بأندية قطاع غزة، وسط تشجيع كبير منقطع النظير من الجماهير المحتشدة فوق مدرجات الملعب وجنباته، ومن محبي هذه اللعبة الشعبية.

جاءت المباراة قوية ومثيرة، ووقف الكرامة كعادته نداً قوياً في الحد من خطورة لاعبي الوصيف وفي توجيه الضربات الساحقة لمنافسه الذي اعتمد الطريقة الدفاعية التي تتحول إلى هجومية، وعمد إلى استغلال الفرص في توجيه الضربات تلو الاخرى، وفي وضع حائط صد قوي للاعبي الكرامة لينتهي لجباليا بنتيجة 25-21.

وفي الشوط الثاني، بقي الكرامة يحاول عن التقدم وبرع في توجيه الإرسال بطريقة متقنة وفي إغلاق منطقة للحيلولة دون تمكين لاعبي جباليا من التسجيل، إلّا أنّ براعة لاعبي الأخير حسمته بالنتيجة 25-20.

وفي الشوط الأخير، فرض جباليا سيطرته على المباراة، واحكم قبضته على منافسه من خلال إسقاط الكرات القوية وسط ملعبه وفي الأطراف، وكذلك إجادة تناقل الكرات وتوجيهها هائلة، لينتهي بنتيجة 25-15. وبذلك، رفع الشباب رصيده للنقطة 18 في المركز الثاني، فيما بقي الكرامة في المركز الخامس وله 3 نقاط.

حكم اللقاء: حاتم حمودة حكم أول جهاد أبو حبل حكم ثان، ومحمد أبو سعدة مسجل، وحارث أبو العمرين، ومازن الكردي مراقبا خطوط، ومقيم حكام جمال حسونة، ومن لجنة مسابقات أحمد صالح. 

الدرجة الممتازة

وفي الدرجة الممتازة لدوري كرة الطائرة في الجولة الثامنة، حقق خدمات رفح فوزاً ثميناً على خدمات النصيرات بالعلامة الكاملة، بنتيجة 3-صفر، برز رفح بطريقة قوية وقاد مباراة كبيرة تليق باسمه، واعتمد الكرات القوية وتوجيه الضربات الساحقة لمنافسه، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 25-14، لكن النصيرات عاد في الشوط الثاني، وبادل لاعبي رفح الضربات القوية وإجادة الإرسال بموقعه، إلا أن خبرة رفح حسمته بنتيجة 25-21.

وفي الشوط الثالث، برزت خبرة لاعبي رفح في السيطرة على أجواء اللقاء، وفي متابعة الكرات القوية الهائلة في ملعب المنافس، وكذلك في منع لاعبي النصيرات من التسجيل، لينتهي بنتيجة 25-10. ورفع رفح رصيده للنقطة 15 في المركز الرابع، وبقي خدمات النصيرات ثامنا برصيد 3 نقاط. 

حكم اللقاء: رجب عبيد حكم اتحاد أول، وسمير المقيد حكم ثان، ومحمد صافي مسجل، وأحمد صالح، ومحمد الملفوح مراقبا خطوط، ومصطفى النواجحة مراقب مباراة. 

وفي اللقاء الثاني، احرز نادي الوفاق فوزاً غالياً هاماً على نظيره شباب البريج، وذلك بالنتيجة الإدارية بثلاثة أشواط دون مقابل، لعدم اكتمال العدد القانوني للفريق، وبذلك رفع الوفاق رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، وبقي شباب البريج في المركز العشار الأخير خاليّ الوفاض.

حكم اللقاء: ياسر أبو عبيد حكم أول، وجميل الزعانين حكم ثان، وحسن غنيم، ونبيل الزناتي مراقبا خطوط، ومقيم حكام جمال حسونة، ومراقب مباراة أحمد صالح.