ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

شهيد وعدد من الاصابات برصاص الاحتلال في نابلس .. و(عرين الأسود) تصدر بيانا

22/12/2022 الساعة 01:16 (بتوقيت القدس)

نابلس - علم24 - استشهد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي وأصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الخميس، عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس تمهيدا لاقتحام المستوطنين لمنقطة قبر يوسف .

وأعلن (تلفزيون فلسطين الرسمي) عن استشهاد الشاب أحمد عاطف مصطفى دراغمة 23 عاما برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة بمحيط قبر يوسف .

وعرف عن الشهيد دراغمة بأنه من سكان مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في نادي (ثقافي طولكرم) .

من جهته قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم نقل إصابة حرجة جداً الى مستشفى رفيديا حيث يجرى تقديم الانعاش القلبي والرئوي لها نظرا للاستهداف المباشر بالرصاص الحي من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي التي تقتحم نابلس في هذه الأثناء .

وأضاف الهلال بأنه تم نقل إصابة واحدة في العين إلى مستشفى النجاح ، فيما نقلت اصابتان اختناقاً بالغاز إلى المستشفى الوطني ، وعولجت 17 حالة ميدانياً .

من جانبه أصدرت مجموعة عرين الاُسود بياناً مقتضباً قالت فيه أنها: "تقوم في هذه الأثناء بالتصدي والإشتباك مع قوات الإحتلال الصهيوني بصليات من الرصاص المبارك والعبوات محليّة الصنع  عقب إقتحامهم المنطقة الشرقية لمدينة نابلس" .

كما قالت كل من كتائب شهداء الأقصى و سرايا القدس - كتيبة نابلس أنهم "يستهدفون قوات و آليات الاحتلال في محيط «قبر يوسف» بصليات كثيفة من الرصاص" .

وفي السياق أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة عدد من المواطنين بحالات مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة الشرقية لمحافظة نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف .