ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

صور|| الاحتفاء بفريق كرة السلة لذوي الإعاقة بعد فوزهم ببطولة دولية

07/12/2022 الساعة 07:41 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- كرمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر فريق كرة السلة للكراسي المتحركة بعد فوزهم بالمركز الأول في الهند في نوفمبر/ تشرين أول الماضي.

وجرى الحفل بحضور العديد من الشخصيات المجتمعية ووفد أجنبي من الصليب الأحمر، ورياضيين وشخصيات أخرى.

وقالت سهير زقوت المتحدثة باسم الصليب الأحمر، إن هذه الفعالية هدفها تكريم هذا الفريق بعد عودته فائزًا بالبطولة.

وأضافت زقوت في حديث لـ "علم24"، يمكن لكل الأشخاص الذين يشاركون في الأنشطة الرياضية، أن يكونوا سفراء لبلادهم، وهم فقط يحتاجون للدعم الذي يمكنهم من الدمج في كافة مناحي الحياة الثقافية والاجتماعية والاقصتادية وغيرها.

وبينت أن الصليب الأحمر دعم هذا الفريق للمشركة في عدة بطولات، ودعمت رياضات أخرى وهناك 500 شخص من ذوي الغعاقة يشاركون في كرة السلة لكراسي المتحركة، معربةً عن أملها في أن يكونوا هؤلاء مصدر إلهام لأشخاص آخرين.

وأشارت إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها منتخب فلسطين لكرة السلة للكراسي المتحرك في بطولات خارجية، مشيرةً إلى أنه كان شارك في عام 2019 في لبنان ببطولة مماثلة وحصل على المركز الثالث، وهذه المرة حصد اللقب وأصبح بطل الأبطال.

من ناحيته قال يحيى السراج رئيس بلدية غزة، إن البلدية تدعم بشكل كامل الأشخاص ذوي الإعاق وتقدم لهم الرعاية وما يلزمهم من تجهيزات وأدوات طبية ورعاية نفسية.

وأشار السراج في حديث لـ "علم24"، أن الاحتفال جرى بالشراكة بين الصليب الأحمر وبلدية غزة، للاحتفال بنجاح المنتخب وفوزهم بالبطولة الدولية، متمنيًا لهم مزيد من التقدم.

وقال: هم يستحقون هذا النجاح وجديرون بكل نجاح وتفوق.