ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

صور|| الصليب الأحمر يدعم الصحة بغزة بشحنة كبيرة من المعدات الطبية

15/12/2022 الساعة 10:14 (بتوقيت القدس)

غزة- خـــاص "علم24" - سلمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، شحنة كبيرة من المساعدات الطبية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت سهير زقوت المتحدثة باسم اللجنة الدولية لـ "علم24"، إن الهدف من هذا الدعم السعي لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لسكان قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الصحة.

وبينت زقوت أن هذه الشحنة الكبيرة تكفي لتجهيز 3 مراكز رعاية أولية من المستوى الرابع والتي تقدم الخدمة العامة للسكان في مناطق شرق القرار والشجاعية وجباليا، وهي مناطق مزدحمة بالسكان، وللتخفيف عن المستشفيات الكبرى في حالات الطوارئ، ولتعزيز صمود الخدمة وتحسين الخدمات الصحية العامة لسكان القطاع. كما قالت.

وبينت أن الشحنة تحتوي على مختبرات طبية واسطوانات أكسجين، وشاشات لمراقبة المرضى، وهي كافية لتجهيز 3 مراكز رعاية أولية تجهيزًا كاملًا.

وأشارت إلى أن اللجنة الدولية تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية بغزة في ظل القيود المفروضة على القطاع وصعوبة إدخال المعدات الطبية والأجهزة المتطورة، مشيرةً إلى أنها تقدم الخدمات الصحية فيما يتعلق بمجال الأطراف، أو توفير المسلتزمات في أوقات الطوارئ وتأهيل غرفها، وتشرف حاليًا على مشروع توسعة وتأهيل غرفة الطوارئ (الاستقبال) في مستشفى الشفاء الأكبر بغزة.