ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

صور|| معلمون يعتصمون قرب مجلس الوزراء برام الله للمطالبة بحقوقهم

20/02/2023 الساعة 01:40 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - اعتصم نحو ألفي معلم ظهر اليوم الإثنين، بالقرب من مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله، تزامناً مع جلسة الحكومة الأسبوعية، وذلك للمطالبة بتطبيق اتفاقية نقابية أبرمت العام الماضي .

وقال المعلم محمد دراج من مديرية تربية محافظة رام الله والبيرة: إن المعلمين قدموا اليوم إلى رام الله رغم كل الحواجز والمعيقات للتأكيد على مطالبهم المشروعة، وإرسال رسالة إلى الحكومة بضرورة تنفيذ الاتفاقية المبرمة .

وأكد دراج؛ بأن المعلمين أوصلوا رسالتهم إلى الحكومة باعتصامهم وهتافاتهم، وعلى الحكومة تنفيذ الاتفاقية، وتلبية حقوق المعلمين .

وتجمع المعلمون الذين جاءوا من مختلف محافظات الضفة الغربية قرب مجلس الوزراء، وهتفوا بهتافات ورددوا عبارات تؤكد على مطالبهم وضرورة تنفيذ الحكومة لها، فيما أغلقت الشرطة الشارع المؤدي امام مجلس الوزراء، ما اضطر المعلمين للاعتصام على الدوار المحاذي له .

ويقول المعلمون انهم اضطروا لتأخير موعد الاعتصام حتى الساعة الثانية عشرة بدلاً من الحادية عشرة، متهمين الأجهزة الأمنية الفلسطينية بعرقلة وصولهم إلى مكان الاعتصام .

ويأتي الاعتصام بالتوازي مع إضراب للمعلمين متواصل عن العمل منذ أكثر من أسبوعين، لمطالبة الحكومة بتنفيذ اتفاقية مبرمة العام الماضي .

وكان المعلمون قد نفذوا اعتصامات أمام مقار مديريات التربية والتعليم بالضفة الغربية استجابة لـ"حراك المعلمين"، وسط إصرار المعلمين على المطالبة بحقوقهم حتى تنفيذ تلك الاتفاقية المبرمة، في شهر مايو\ أيار 2022، بين الحكومة الفلسطينية والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين و"حراك المعلمين"، برعاية عديدالمؤسسات والشخصيات، وتوقف الإضراب بعدها

وتضمنت الاتفاقية تلك 5 بنود، هي: إعادة الخصومات للمعلمين، ومهننة التعليم، وإصدار قانون حماية المعلم، والعمل على "دمقرطة الاتحاد"، وإيداع 15% علاوة طبيعة العمل على قسيمة الراتب بدءً من الشهر الأول للعام الجديد 2023 .