ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

صور|| وزير الأوقاف يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي في الكعبة المشرفة

09/01/2023 الساعة 01:07 (بتوقيت القدس)

مكة المكرمة - علم24 - التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، بجوار الكعبة المشرفة.

ووصل الوزير البكري والوفد المرافق له في وقت سابق إلى مطار جدة الدولي لإجراء توقيع مراسم بروتوكل موسم الحج القادم 1444 هجري.

ويتضمن البروتوكول كافة الأمور المنظمة والتعليمات الجديدة المتعلقة بحجاج الخارج والتي تنظم العمل وتسهل على البعثة الفلسطينية القيام بدورها على أكمل وجه خاصة المتعلقة بالمشاعر والمناسك و ترتيبات الإستقبال والإقامة في منى وعرفة .

وفي بداية اللقاء نقل البكري تحيات وشكر القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية والشعب الفلسطيني الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا ، شاكرا لوزارة الحج السعودية الخدمات الكبيرة التي تقدمها لحجاج فلسطين و الإمتيازات التي تحظى بها البعثة الفلسطينية .

كما أكد البكري على عمق العلاقة الفلسطينية السعودية وحرص وزارة الأوقاف بكافة طواقمها على تقديم الأفضل لحجاج فلسطين والعمل مبكرا على التحضيرات للموسم القادم .

بدوره أشاد وزير الحج السعودي بالجهود الطيبة التي تبذلها بعثة الحج الفلسطينية والإستعدادات التي تقوم بها تجاه حجاج فلسطين ونوعية وطبيعة خدمات السكن التي تقوم البعثة باستئجارها والتي تعود بالراحة على الحجاج ، وكذلك بمستوى التنسيق ما بين البعثة ووزارة الحج في كل عام .

وقدم الربيعية شرحا عن الأنظمة والتعليمات الجديدة التي سيتم العمل بها خلال الموسم القادم ، مؤكدا على أهمية الالتزام بكافة القوانين التي تم الإتفاق عليها لضمان سلامة حجاج العالم .

وكان سماحة الشيخ حاتم البكري قد توجه للمملكة العربية السعودية بدعوة من وزير الحج السعودي لتوقيع البروتوكول برفقة وفد من وزارة الأوقاف تضمن السيد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والمستشار محمود النيرب والسيد محمود حمد مدير عام الحج، والسيد فضل قنيبي نائب مدير عام الحج .