ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

طالع أبرزها .. حكومة الاحتلال تفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية

06/01/2023 الساعة 03:27 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون الأمن القومي (الكابينيت)، على فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بزعم الرد على توجه الأخيرة إلى محكمة العدل الدولية الأسبوع الماضي .

وبحسب بيان صدر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" اليوم الجمعة، فإن هذه العقوبات هي رد فعل إسرائيلي على "قرار الفلسطينيين بخوض حرب سياسية وقضائية ضد دولة إسرائيل" .

وأضاف البيان؛ "إن الحكومة الحالية لن تستقبل حرب السلطة الفلسطينية بعناق وسترد عليها كلما استدعى الأمر ذلك" .

وبحسب قرار الكابينيت الإسرائيلي؛ فإن العقوبات التي قرر الاحتلال فرضها على السلطة الفلسطينية ستكون كالتالي:

1. اقتطاع ما يقرب139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية وتحويلها لعائلات القتلى الاسرائيليين من أجل تنفيذ الحكم في قضية "ليتبك" التي تعوض أهالي القتلى في عمليات فلسطينية .

2. البدء الفوري في موازنة مدفوعات السلطة الفلسطينية لمنفذي العمليات وعائلاتهم لعام 2022 وفقًا لتقرير المؤسسة الأمنية .

3. تجميد مخططات البناء الفلسطينية في مناطق (c).

4. رفض منح الامتيازات لأصحاب المقاييس الصحية الذين يقودون النضال القانوني السياسي ضد إسرائيل 

5. سيتم اتخاذ إجراءات ضد المنظمات في الضفة الغربية التي تروج لنشاط معاد لإسرائيل، بما في ذلك النشاط السياسي القانوني ضد إسرائيل .

وفي ذات السياق؛ كتب وزير الأمن القومي المتطرف في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير عبر تويتر: "حكومتنا اليمينية اتخذت قرارا في الكابينت باتخاذ خطوات فورية ضد السلطة الفلسطينية وقادتها، نأمل ونتمنى بأنه سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد من يدعم الإرهاب ويحاول الضغط على إسرائيل"، وفق قوله .

ويشار؛ إلى أن هذه العقوبات تأتي بعد أن أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن محكمة العدل الدولية في لاهاي ستبت في القضية القانونية لـ "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ".