ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

عقب الزلزال المدمر .. الخارجية توجه مناشدة للفلسطينيين في سوريا وتركيا

06/02/2023 الساعة 04:38 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24- ناشد مستشار وزير الخارجية السفير - أحمد الديك، جميع الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات التركية وأبناء الجالية الفلسطينية في كل من تركيا وسوريا بضرورة الالتزام بتوجيهات وتعليمات السلطات المحلية في كلا البلدين .

وأضاف في تصريح وصل "علم24" نسخة عنه؛ بأن المناشدة للطلبة وأبناء الجاليات في المناطق التي تقع ضمن دائرة الزلازل وبالذات الطلبة والمواطنين التي تضررت منازلهم أو أماكن اقامتهم، وكذلك المبادرة بالاتصال مع سفارتي دولة فلسطين في كل من أنقرة ودمشق لطلب أي مساعدة أو استفسار أو توجيه .

وكان الديك؛ قد أكد بأن ثلاثة مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال الذي ضرب سوريا الشقيقة وكذلك عدد من التجمعات الفلسطينية المتفرقة في المحافظات الشمالية .

وقال في تصريح وصل "علم24" نسخة عنه:

"وفقاً لمعلومات أولية وردتنا من سفارة دولة فلسطين في دمشق تتحدث عن انهيار عمارتين في مخيم الرمل في اللاذقية وجدار استنادي في مخيم النيرب في حلب، مما أدى حتى الآن إلى استشهاد ثمانية مواطنين من أبناء شعبنا بمن فيهم ثلاثة أطفال وتم انتشال ٨ احياء ولا زالت عملية الإنقاذ والبحث متواصلة" .

وأضاف الديك؛ بأن سفير دولة فلسطين لدى سوريا - سمير الرفاعي يترأس خلية أزمة تعمل على مدار الساعة وتجري كافة الاتصالات اللازمة للاطمئنان على سلامة أبناء شعبنا، واوفد فريق من السفارة إلى منطقة الزلزال، وكذلك توجهت فرق الهلال الأحمر إلى المنطقة المنكوبة للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ .

وأكد السفير الديك؛ بأن المعلومات تفيد أيضاً بارتقاء عدد من الشهداء واصابة عدد من المواطنين ولا زال عدد آخر تحت الأنقاض من أبناء شعبنا، هذا وستعلن الوزارة عن اية معلومات جديدة بالنسبة لإعداد الضحايا والمصابين عندما تكتمل الصورة .