ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

غزة: إطلاق تطبيق أكاديمية القانون الدولي بالتعاون بين الصليب الأحمر والجامعة الإسلامية

28/02/2023 الساعة 12:08 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أطلق مجموعة من طلاب القانون والمطورين والمبتكرين في قطاع غزة، تطبيق أكاديمية القانون الدولي الإنساني، وذلك بالتعاون بين الصليب الأحمر والجامعة الإسلامية، ليصبح الإصدار الأول من تطبيق الهاتف المحمول التفاعلي "IHL Virtual Academy" متاحًا الآن باللغة العربية للمستخدمين على متجر تطبيقات Google Play . 

ويساعد التطبيق؛ المحتوى والمحاضرات المركزة في القانون الدولي الإنساني الطلاب والمعلمين على تعلم القانون الدولي الإنساني والمشاركة فيه وتعزيزه في غزة، التي لا تزال تتأثر بالنزاع المسلح، وكذلك في سياقات أخرى .

من جهتها قالت ميريام مولر: رئيسة البعثة الفرعية للجنة الدولية في غزة: "نحن فخورون بدعم هذا التعاون المثمر والمبتكر بين الطلبة والمؤسسات الأكاديمية في غزة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، والذي يهدف إلى تعزيز فهم القانون الدولي الإنساني تطبيقه واحترامه بشكل أفضل".

وأضافت: "التطبيق هو نتاج هاكاثون القانون الدولي الإنساني الذي شاركت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنظيمه في عام 2021 بالشراكة مع الجامعة الإسلامية في غزة لتشجيع الشباب الفلسطيني على إيجاد حلول إبداعية لتعليم القانون الدولي الإنساني وإدماجه في الجامعات الفلسطينية" .

ويوفر التطبيق التفاعلي دورات مجانية عبر الإنترنت حول القانون الدولي الإنساني لطلاب الجامعات ويمنح المحاضرين والأساتذة خيار التسجيل وتحميل محاضراتهم ودوراتهم مجانًا. التطبيق متاح حاليًا لمستخدمي Android فقط ، بينما يتم متابعة الجهود المستقبلية لجعله متاحًا لجميع مستخدمي الهاتف المحمول .