ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

غزة: استئناف العمل بمعبر كرم أبو سالم التجاري

10/09/2023 الساعة 12:58 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - وافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، على استئناف تصدير البضائع من قطاع غزة للضفة الغربية والداخل المحتل، وذلك بعد 3 أيام من المنع الذي جاء بحجة "العثور على مواد متفجرة داخل إحدى الشحنات" .

وقال مصدر مسؤول بمعبر كرم أبو سالم لـِ"علم24" إن عدداََ من الشاحنات محملة بمختلف البضائع غادرت فعلياََ قطاع غزة صباح اليوم، في طريقها للضفة الغربية والداخل المحتل .

وكشف المصدر؛ بأنه تم تصدير أسماك، وأسلاك بلاستيكية بالإضافة لبسكويت العودة، لكنه لم يتم تصدير أي نوع من الخضروات اليوم. منوهاََ؛ بأنه سيتم تصدير الخضروات غداََ .

الجدير بالذكر؛ بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوقفت الثلاثاء الماضي تصدير البضائع من غزة للضفة والداخل المحتل، عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري، حتى إشعار آخر، بدعوى العثور على "مواد متفجرة" في شحنة للملابس كانت متجهة للضفة .

فيما أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة، الجمعة، أن السلطات الإسرائيلية قررت السماح باستئناف تصدير البضائع من القطاع اعتباراََ من اليوم الأحد .

و"كرم أبو سالم" هو المعبر التجاري شبه الوحيد لقطاع غزة المحاصر، والذي من خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ويتسبب إغلاقه في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة لسكانه الذين يعيشون أصلاََ مختلف الأزمات .