ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

غزة: "هيئة التوجيه السياسي" بالداخلية تنظم فعالية لسرد سورة البقرة لضباط الأجهزة الأمنية

07/04/2023 الساعة 06:30 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الخميس، فعالية (سرد سورة البقرة)، تضم 45 ضابطاََ وضابطة من أبناء الأجهزة الأمنية في مدينة خانيونس جنوب القطاع .

من جهته؛ قال العميد ومدير إدارة المحافظات بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية - إسماعيل الأسطل لـِ"علم24" : بأن "مشروع السرد القرآني هو الأول من نوعه في قطاع غزة الذي يخص أبناء الأجهزة الأمنية، حيث يشمل 45 اخ واخت من جهاز الشرطة والخدمات الطبية بالوزارة" .

وأضاف: "هذه الفكرة الرائدة والنوعية خطط لها جهاز هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات الشريكة وعلى رأسها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية" لافتاََ؛ بأن: هذه الفكرة التي تأتي في شهر "القرآن" - رمضان المبارك هي بداية انطلاقة أولى لهذا المشروع .

وتابع: "بدأنا بتسميع وسرد صورة البقرة كاملة على جلسة واحدة، وسيكون هناك سلسلة لاكمال القرآن الكريم كاملاََ، في خطوة نطلب فيها الأجر والثواب من الله في هذا الشهر العظيم" .

وحتى لا يُهجر القرآن، تنظم المساجد في مدينة غزة، بين الفينة والأخرى فعاليات تسميع القرآن الكريم "غيباََ" في جلسة واحدة، بمشاركة المئات من الحفاظ، وتستمر عملية تسميع القرآن وسرده غيباََ من الفجر حتى مغيب الشمس، كما يكون هناك توزيع مكافئات وهدايا للمتميزين بذلك .