ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

غزة: وقفة احتجاجية واسعة تنديداً ورفضاً لمؤتمر شرم الشيخ ومشاركة السلطة فيه

19/03/2023 الساعة 12:49 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نظمت فصائل ومؤسسات فلسطينية بقطاع غزة، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية منددة ورافضة لعقد اجتماع شرم الشيخ الأمني ومشاركة السلطة الفلسطينية فيه .

وقال خالد البطش - القيادي في الجهاد الإسلامي لمراسل "علم24" الذي تواجد بالمكان بأن "رسالتنا اليوم من غزة المحاصرة للمجتمع الدولي وللمجتمعين في شرم الشيخ بأن هذه الإجتماعات مرفوضة ومدانة ولا تعبر عن ضمير الشعب الفلسطيني" .

وأضاف: "نرفض هذه الإجتماعات التي تأتي بطلب أمريكي والتي نعتبرها طوق نجاة لحكومة التطرف والإرهاب" لافتاََ؛ بأنه من "المفترض أن يجلس الطرف الفلسطيني لبحث مستقبل شعبه ولانهاء الانقسام وتعزيز الصمود في الضفة الغربية وغزة والداخل لا أن نناقش مستقبل أمن الكيان المغتصب لفلسطين" .

وأكد "البطش" بأن "هذه الإجتماعات تهدف لضمان أمن الاحتلال على حساب حقوقنا ودمائنا النازفة في جنين ونابلس وجبع وطولكرم، وآخرها صباح اليوم في ريف دمشق عندما اغتال الاحتلال الشهيد علي الأسود على يد عملاؤه هناك" .

من جهته قال الناطق بإسم حركة حماس - حازم قاسم لمراسل "علم24" بأن "السلطة تتحرك بعيداَ عن الإجماع الوطني الفلسطيني الذي يرفض مثل هذه الإجتماعات" .

وأضاف: "هذا اللقاء مدان ومستنكر ويهدف لإنهاء المقاومة في الضفة الغربية المحتلة" لافتاً؛ بأن الاحتلال يستغل هذه اللقاءات من اجل تحسين صورته أمام العالم ولذلك فإن "السلطة ترتكب جريمة كبيرة بمشاركتها بهذه القمة" .

وفي السياق؛ أكد ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لـِ"علم24" بأن "ماحققه مؤتمر العقبة لشعبنا الفلسطيني سيحققه مؤتمر شرم الشيخ" .

وأضاف: "مايعني مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، فبعد مؤتمر العقبة مباشرة ارتكب العدو الإسرائيلي عدة مجازر، وكذلك طالب الوزير المتطرف سموتريتش بمحو حوارة عن الوجود" .

وأردف "مزهر" قائلاً: "لذلك فإن هذه اللقاءات هي عبارة عن ضوء أخضر للاحتلال لإرتكابه المزيد من الارهاب والبطش وتدنيس المقدسات" لافتاً؛ بأن "المطلوب عدم إدارة الظهر للارادة الشعبية وللمقاومة، والمطلوب الوفاء لدماء الشهداء، وكذلك التمسك بالنضال لمواجهة هؤلاء الفاشيين الجدد" .

وأكد "مزهر" بأن "لا مؤتمرات شرم الشيخ ولا العقبة يمكن أن تجلب لنا العزة والكرامة يل ستجلب لنا الخزي والعار" داعياََ؛ جماهير شعبنا الفلسطيني أن يكونوا أمام ساحة اشتباك مستمر مع الاحتلال الإسرائيلي دفاعاََ عن حقوقه المشروعة .

من جهته؛ عبر الحقوقي - صلاح عبد العاطي عن رفضه لمشاركة "السلطة بمؤتمر شرم الشيخ، وكذلك استمرارها للتنسيق الأمني مع الاحتلال" وقال: "نحن نطالب السلطة بوقف الرهان على مسار التسوية والوعود الأمريكية والعودة للشعب من خلال إجراء انتخاب مجلس وطني يعيد بناء المؤسسات الوطنية ومنظمة التحرير على أسس وطنية ديمقراطية جامعة مايمكن شعبنا من اختيار قيادة موحدة واقرار استراتيجة نضالية لمواجهة الاحتلال" .