ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فتح تدعو لحمايته.. حماس: اقتحام الأقصى ينذر بتفجير الأوضاع في كل الوطن

17/12/2022 الساعة 01:25 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - اعتبرت حركة "حماس"، السبت، دعوة جماعات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه فيما يسمى بـ "عيد الأنوار" تصعيد خطير واستفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني وعامة المسلمين.

وحملت "حماس"، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات تلك الاقتحامات والاستفزازات المصاحبة لها، مؤكدةً أنَّ الأقصى ليس وحيداً،وأن تلك السياسات والاقتحامات تُنذر بتفجير الأوضاع على امتداد الوطن في وجه الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

ودعت أهالي القدس والضفة والداخل المحتل إلى أوسع حراك للدفاع عن الأقصى، عبر شد الرحال وتكثيف الرباط فيه، والاحتشاد في كل الساحات، وإشعال نقاط الاشتباك مع الاحتلال، لإفشال تلك المخططات وسياسة الأمر الواقع بتقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً.

وقالت: شعبنا سيبقى الدرع الحامي للأقصى بكل الوسائل ومهما كلف الثمن، مطالبةً الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بالتحرك العاجل سياسياً ودبلوماسياً لحماية المسجد الأقصى من خطر التهويد، ولدعم صمود شعبنا الذي يتقدّم الصفوف في حماية القدس والأقصى قبلة المسلمين الأولى.

من جانبها، دعت حركة فتح على لسان الناطق باسمها منذر الحايك:  جماهير شعبنا أينما تواجدوا واستطاعوا لشد الرحال والوصول لساحات المسجد الأقصى للرباط والتصدي لقطعان المستوطنين الذين يستعدون لإدخال الشمعدان واضاءته في المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى ب "عيد الأنوار".

وحمل الحايك حكومة الإرهاب تبعات حماقات المتطرفين من ردات الفعل الفلسطينية.