ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فصائل فلسطينية تعقب على الأحداث الجارية بالأقصى: جريمة سيكون لها مابعدها

05/04/2023 الساعة 02:40 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية، على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك فجر اليوم الأربعاء، والاعتداء على المعتكفين وإصابة العشرات منهم .

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي - زياد النخالة إن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك يشكل تهديداً جديّاً على مقدساتنا، وعلى الشعب الفلسطيني أن يكون حاضراً بكل مكوناته للمواجهة الحتمية في الأيام القادمة .

من جهته أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - إسماعيل هنية أن "ما يجري الآن في المسجد الأقصى المبارك جريمة غير مسبوقة ولها ما بعدها" .

وأضاف: على الجميع أن يتحمل المسؤولية فلسطينيًا وعربيًا وإسلامياََ . داعياََ "جماهير شعبنا في الضفة و48 التوجه للمسجد الأقصى وحمايته" .

كما أكدت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها بغزة - منذر الحايك بأن: "الأقصى خط أحمر والاعتداء على المعتكفين واخراجهم من المصلى القبلي أمر غير مقبول وسيُواجه بالتصدي والاستمرار في الاعتكاف" داعياََ؛ كل من يستطيع الوصول إلى المدينة المقدسة التوجه لمساندة أبناء شعبنا المدافعين عن مسرى النبي صلى الله عليه وسلم .

من جهته قال حازم قاسم - الناطق باسم "حماس" أن "ما قامت به سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى من عدوان على المعتكفين في المسجد الاقصى جريمة نكراء، وجزء من حربها الدينية على المسجد الاقصى" .