ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

فصائل فلسطينية تعقب على عملية حوارة

25/03/2023 الساعة 08:13 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقبت فصائل فلسطينية مساء اليوم السبت، على عملية إطلاق النار في بلدة حوارة جنوب نابلس والتي أسفرت عن إصابة 3 جنود إسرائيليين .

وقالت "حماس" : "للمرة الثالثة خلال شهر توجه المقاومة ضرباتها لجيش الاحتلال في نفس المكان في بلدة حوارة ، لتؤكد عجزه وعجز منظومته الآمنية" .

وأضافت: " المقاومة في الضفة الغربية قادرة على مفاجأة الاحتلال في كل مرة، فلا يمكن للاحتلال أن ينعم بالأمن وهو يمارس الاغتيالات ويعتدي على المقدسات ويواصل احتلاله واستيطانه" .

فيما قالت حركة فتح الانتفاضة: بأن عملية حوارة صفعة وضربة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال، و"تثبت من جديد هشاشته وضعفه أمام إرادة الصمود والمقاومة لدى الشعب الفلسطيني" .

من جهتها؛ هنأت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" الشعب الفلسطيني بالعملية وقالت:" شعبنا حسم خياراته أن المقاومة وحدها هي القادرة على كنس الاحتلال والمستوطنين وليست المسارات والتفاهمات الأمنية التي تشكل غطاءً سياسياً على جرائمه" .

وفي السياق؛ قالت "لجان المقاومة في فلسطين" بأن "العملية تؤكد أن شعبنا الفلسطيني ومقاوميه الأبطال وشبابه الثائر الحر لا يراهن إلا على صموده وعزيمته وإرداته وإيمانه العميق بحق في أرضه ومقدساته" .

وأضافت اللجان في بيان لها: بأن "عملية حوارة هي رد متجدد على المؤامرات والمخططات الخبيثة للإدارة الأمريكية ومؤتمراتها الأمنية المعادية لقضيتنا وحقوقنا" .

وارفت اللجان قائلة: "ندعو شبابنا الحر الثائر ومقاومينا الأبطال في كل شبر من أرضنا الفلسطينية من البحر إلى النهر إلى مزيد من العمليات القوية والنوعية والموجعة ضد جنود العدو الصهيوني ومستوطنيه المجرمين حتى زوالهم عن أرضنا المباركة".

كما قالت "حركة المقاومة الشعبية في فلسطين" بأن "العملية الجديدة وكافة عمليات المقاومين هي الطريق الأنجع والوسيلة الأجدى من أجل مقارعة الاحتلال وقتاله حتى تحرير فلسطين المحتلة من بحرها إلى نهرها وطرد المحتل الغاصب إلى المنافي" .

وأضافت: "نشدُ على أيدي كافة المقاومين والشبان الثائر في الضفة الغربية وندعوهم إلى الاستمرار في العمليات البطولية والرد على غطرسة المحتل ومستوطنيه".