ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

فيديو|| تقرير "علم24": هكذا تفاعل الفلسطينيون مع الفوز الأسطوري للمغرب

11/12/2022 الساعة 01:02 (بتوقيت القدس)

غزة - "علم24" - تقرير: براء لافي - ضجت مواقع التواصل الإجتماعي مساء أمس السبت بمقاطع الفيديو والصور الإحتفالية بمناسبة فوز منتخب المغرب على نظيره البرتغالي وتأهله لنصف النهائي في مونديال كأس العالم قطر -2022 .

وفي فلسطين المحتلة، امتلأت شبكات التواصل بصور وفيديوهات المهللين بشوارعها، والموزعين للحلوى، وجابت الصور مشاهد من رفح جنوب قطاع غزة المحاصر حتى أم الفحم بالداخل المحتل، ومن نابلس التي تقدم الشهداء حتى باحات الأقصى المبارك وذلك فرحاً وإنتصاراً للمغرب ولمنتخبها ولشعبها .

وغرد الفلسطينييون من أعماق قلوبهم للمنتخب الشقيق، إذ قال أحدهم:"هذه هي أمتنا العربية والإسلامية .. نحن أحق من يفرح" .

وقال آخر:" القدس عاصمة فلسطين الأبدية تحتفل بفوز الشقيقة المغرب بهذا الفوز التاريخي في بطولة كأس العالم بقطر. 

من جهتها نشرت الصحفية الفلسطينية نجوان سمري فيديو لاحتفالات المقدسيين، وقالت فيه: "فلسطين تحتفل .. وهذه احتفالات باب العامود بالقدس".

أما الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان فغرد قائلاً: "من حقنا ان نفرح من حقنًا ان نفتخر من حقنا ان نحتفل شكرًا للاشقاء المغاربه الذي رفعوا رؤوسنا وانجزوا لنا هذا النصر المشرف والله انكم أسود وابطال وبززتم كل الزعماء الذين لم يحققوا لنا الا الهزائم والفقر والتخلف تهانينا من القلب لكم وللمغرب وللامتين العربية والاسلامية" .

ونشر عطوان تغريدة أخرى لفيديو من تصوير وكالة "علم24"ـ وقال: "يا اهلنا في المغرب هاهم اشقاؤكم واهلكم الصامدون المحاصرون في غزة يحتفلون بانتصاركم الكروي التاريخي لآن انتصاركم انتصارهم وفرحتكم فرحتهم واعلامكم اعلامهم" .

وفي سياق متصل نشرت الصحفية الجزائرية خديجة بن قنة صوراً يحمل فيها لاعبو المغرب ومشجعيهم الأعلام الفلسطينية وعلقت قائلة: " "جورج مارك بن عمّو" الذي طالب باعتذار مغربي رسمي عن رفع علم ‎#فلسطين في الملاعب، سيُجلَط إذا شاهد صور علم ‎#فلسطين في الملعب خلال مبارة ‎#المغرب_البرتغال اليوم" .

أما الصِحافي اللبناني بيار أبي صعب فعلق على ذات الموضوع قائلاً:" ‏‎#أسودالأطلس مع سبق الاصرار يرفعون مجددا علم ‎#فلسطين في احتفالهم بالانتصار على ‎#رونالدو وفريقه، والتأهل للنصف نهائي في ‎#كأسالعالم، يا أخي هؤلاء ‎#المغاربة لا يرتدعون! ألم تسمعوا نعيق جورج مارك بنعمّو على المحطة الصهيونية مطالبا جلالة الملك بالاعتذار؟ الله محيي ‎#المغرب و ‎#فلسطين " .

وفي مشهد أخر ولأن الإحتلال كعادته يقتل كل ماهو جميل .. قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، الاحتفالات الفلسطينية بفوز المغرب على البرتغال والتأهل لنصف نهائي كأس العالم، "قطر 2022"، في منطقة باب العمود، في مدينة القدس المحتلة .