ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

في الذكرى الـ47 ليوم الأرض .. المجلس التشريعي يعقد جلسة على حدود غزة

29/03/2023 الساعة 02:37 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقد المجلس التشريعي بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة، في مخيم ملكة شرقي القطاع، وذلك إحياءََ للذكرى الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني .

وقال رئيس المجلس التشريعي - أحمد بحر لمراسل "علم24" بأن هذا اليوم يأتي تمسكاََ وإقراراََ بأن هذه الأرض عقيدتنا وأرضنا، ومقدساتها مقدساتنا "على الاحتلال أن يرحل من أرضنا لأننا متمسكون بها كشعب ومقاومة" .

وأضاف في رسالة للاحتلال: " نقول للاحتلال الزائل بأنك مهما تماديت في قتلك وجرائمك تجاه أبنائنا وشعبنا الفلسطيني فإننا صابرون مرابطون حتى دحرك عن أرضنا" .

من جهته قال القيادي في حركة حماس - مشير المصري بأن: "رسالتنا في يوم الأرض الفلسطيني بأن الاحتلال مهما طال عمره فإنه إلى زوال، خاصة أمام تجدد وتمسك الشعب الفلسطيني بكل مكان في أرضه ودياره".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني موحد، وتصاعد وتيرة مقاومته هو دلالة على أن المقاومة أصبحت ثقافة شعب بأكمله وهي الخيار الاستراتيجي لاسترجاع أرضنا وحقوقنا" .

وأردف المصري قائلاََ بأن: "الشهداء الذين يرتقوا يومياَ هم من يشكلون الوقود لمشاريع العودة المرتقب وإلى زوال الاحتلال القريب، بإذن الله" .

من جهته أكد النائب رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي - محمود الزهار لمراسل الوكالة بأن "هذا اللقاء يؤكد أن الثوابت لا تتغير بالمكان ولا بزمان" لافتاََ؛ بأنه لايمكن التنازل عن شبر واحد من فلسطين .

وأضاف: "نحن هنا اليوم لنقول بأن هذه الشباك ليست بحدود إنما هي وضع زائل، حدودنا هي التي احتلها الكيان الإسرائيلي منذ 48" .

وعقب "بحر" على مايجري بالضفة الغربية المحتلة قائلاََ: "ظاهرة تبشر بالخير، ومايجري يقرب من يوم معركة وعد الأخرة" لافتاََ؛ بأن الاحتلال لم يخرج من غزة إلا بالمقاومة والتصدي وليس بالمفاوضات والاتفاقيات، ومايجري بالضفة المحتلة يقرب من المعركة الكبرى .