ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الشمالي: الاحتلال يعيق وصول خدمات الإنترنت للفلسطينيين

21/05/2023 الساعة 12:20 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ضمن فعاليات اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2023 - أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - فلسطين بقطاع غزة - ندوة حوارية بعنوان "تمكين أقل البلدان نموا من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" .

وخلال الندوة؛ أكد ممثل الرئيس التنفيذي لمجموعه الاتصالات بغزة - عمر الشمالي بأنه: "لايخفى على أحد معيقات الاحتلال الإسرائيلي التي تعيق وصول خدمات الإنترنت للفلسطينيين" .

وأضاف: "قيود الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة عملت على حرماننا من الجيل الثالث في ظل تواجد الجيل الرابع والخامس بالعالم، ما أدى لوضع عقبات تمنع تواصلنا مع العالم" .

وتابع "الشمالي" :"مجموعة الاتصالات الفلسطينية تحرص على دعم كافة الشرائح المجتمعة من أجل الرقي بمجتمع فلسطيني أفضل، كما نفذت مبادرات عدة في المناطق الأقل نمواََ استهدفت الجمعيات الأهلية والمدنية والمدارس وذلك لصمود المواطنين وتشجيع لعجلة النمو الاقتصادي والتكنولوجي بالمناطق الفلسطينية" .

وأكد قائلاََ: "سنستمر بتعزيز البنية التحية لشبكة الاتصالات لتزويد مشتركينا بأحدث التقنيات العالمية ضمن الإمكانيات المتاحة، من أجل الوصول لكل المنازل الفلسطينية، وطموحنا أن نصل بالخدمة لكل شرائح المجتمع الفلسطيني" .

وأضاف "شمالي" سنعمل مع شركائنا للمضي قدماََ لربط مناطقنا الفلسطينية لتزويدها بشكبات الإنترنت .