ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

في اليوم الـ 138 للعدوان الإسرائيلي على غزة: رفح تحت القصف .. توغل في المواصي ومعارك في حي الزيتون

21/02/2024 الساعة 10:27 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - مع دخول الحرب على غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ138، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مدينة رفح، وذلك بالتزامن مع توغل بري في منطقة مواصي خانيونس التي تشهد اشتباكات، فيما تستمر المعارك في حي الزيتون.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الثاني معارك ضارية مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب حي الزيتون بمدينة غزة شمالي القطاع، وسط قصف مدفعي يستهدف الحي ويطالب المتواجدين بالنزوح إلى منطقة "المواصي".

واستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف وقصف مناطق مختلفة بحرا وبرا وجوا في القطاع، وسط استمرار موجة النزوح الداخلي واستهداف محيط ومراكز الإيواء في محافظة خانيونس.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهول، وطال القصف مناطق واسعة بالنصيرات ومخيم جباليا، ودير البلح، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال 24 ساعة الماضية، حيث ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدا و69170 إصابة.

وأعلن جيش الاحتلال، مقتل جندي وإصابة 3 آخرين، خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد العسكريين القتلى منذ طوفان الأقصى والحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 575 ضابطا وجنديا، بينهم 243 قتيلا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر الماضي.

أخر التطورات :

8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزل الدكتور ناصر أبو النور بحي الجنينة برفح (ارتقى مع عائلته وحفيدته) .

- 9 شهداء بينهم 3 أطفال وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح من منطقة مواصي خان يونس.

- 52 شهيداََ في القصف الإسرائيلي المتواصل على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس.