ads image ads image ads image
علم 24

عربي ودولي

قصف متبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله ونتنياهو: "إسرائيل" مستعدة لتحرك قوي جداََ على الجبهة الشمالية

05/06/2024 الساعة 03:28 (بتوقيت القدس)

جنوبي لبنان: تبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، إطلاق النار إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

وهاجم جيش الاحتلال خلال الليل وساعات الفجر أهدافا لحزب الله في خمس مناطق مختلفة في لبنان، على ما أفاد المتحدث بإسم الجيش في بيان.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية، وذلك رداََ على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

وتتزايد حدة التوترات على الحدود اللبنانية منذ أسابيع، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات، مع تبادل إطلاق النار والقصف بين حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان وبين الجيش الإسرائيلي.

من ناحيته: قال رئيس وزراء الاحتلال - بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء من مستوطنة كريات شمونة المحاذية للحدود اللبنانية، إن "الأرض احترقت هنا .. ونحن مستعدون لعملية مكثفة للغاية في لبنان".

 وقال نتنياهو خلال زياته كريات شمونة صباحا: "بالأمس احترقت الأرض هنا وأنا سعيد لأنكم أخمدتم الحريق، لكن الأرض احترقت في لبنان أيضاََ".

وأضاف: "نحن مستعدون لعملية قوية جداََ في الشمال".

وخلال الزيارة تلقى نتنياهو لمحة عامة عن الوضع العملياتي، والأحداث الأخيرة في المنطقة، وسير المعركة الدفاعية والإجراءات التي يجري اتخاذها للدفاع عن المجتمعات المحلية وسكان الشمال، وفق ما أفاد موقع "واينت".