ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

كهرباء غزة توضح لـ"علم24" أسباب تأخر وصول التيار عن بعض المناطق

08/01/2023 الساعة 12:33 (بتوقيت القدس)

خاص - علم 24 - قال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والاعلام بشركة توزيع كهرباء غزة أن "تأخر وصول التيار الكهربائي عن بعض المناطق في قطاع غزة يرجع لعوامل المناخ وزيادة الطلب على الكهرباء بشكل متزامن إلى جانب العجز الموجود في مصادرها" .

وأوضح ثابت؛ في تصريح خاص لوكالة "علم24" ظهر اليوم الأحد: أن "محافظتي غزة والشمال هي أكثر محافظتين يكون العجز فيها واضح، وليلة أمس تم تسجيل نسبة عجز كبيرة وصلت تقريباً لـ 3 ساعات وأحيانا لـ 4 ساعات في ذروة الطلب المسائية" .

وأضاف؛ "المحافظات الأخرى تعاني من عجز ولكن ليس بنسبة غزة والشمال وهذا الأمر مرتبط بعدة ظروف ومعطيات فنية وطبيعية" .

منوهاً؛ أن "كميات الكهرباء المتوفرة للشركة كما هي ولم تتغير ولكن المتغير هو زيادة الطلب الذي هو عامل ينعكس مباشرة على جدول توزيع الكهرباء" .

وأشار ثابت؛ إلى "أن طواقم الشركة تبذل جهود كبيرة للتحكم في نسبة العجز وتدويره بطريقة مثالية، مبيناً أن ذلك لا يتأتى في كل الاوقات لصعوبة العملية وارتباطها بمشاكل مثل التعدي على الشبكات وسرقة التيار وخطوط القلاب ومشاكل أخرى" .

ودعا مدير العلاقات العامة والاعلام بشركة التوزيع؛ إلى ضرورة مساهمة المواطنين في عملية ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من الحصص الكهربائية دون تبذير أو إسراف .

كما دعا ثابت؛ المواطنين إلى الإستفادة من تطبيق " كهرباء غزة" الذي يتضمن كثير من الخدمات ومن بينها معرفة جداول الأحمال وساعات العجز الكهربائي في مناطقهم .

ويحتاج قطاع غزة؛ لنحو 500 ميجاوات من الكهرباء لسد العجز الموجود في القطاع وتوفير كهرباء منتظمة مع ذروة الشتاء، في حين أن مجموع ما يصل لشبكة التوزيع نحو 200 ميجاوات فقط، منها 120 ميجاوات من داخل الخط الأخضر، وقرابة 80 ميجاوات من محطة التوليد .