ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

لأول مرة منذ اتفاق ترسيم الحدود .. جيش الاحتلال يسقط "مسيَّرة" قادمة من لبنان

21/12/2022 الساعة 05:17 (بتوقيت القدس)

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، إسقاط طائرة بدون طيار "مسيرة"، على حدوده الشمالية مع لبنان، في حادثة هي الأولى منذ توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين قبل أشهر قليلة .

وقال المتحدث باسم جيش الإحتلال أفيخاي أدرعي، في تغريدة له عبر "تويتر": "رصدت قوات جيش الدفاع قبل قليل مسيرة من نوع درون تسللت من داخل لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأوضح أدرعي أنه "تم رصد المسيرة اللبنانية في منطقة بلدة زرعيت عند الحدود الشمالية مع إسرائيل، حيث تم إسقاطها بعد أن تابعتها أنظمة المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي طيلة الحادث" .

وأضاف: "تعود الطائرة المسيرة كما يبدو إلى منظمة حزب الله اللبناني"، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل".

وهذه الحادثة الأولى من نوعها منذ توقيع الاتفاق البحري لترسيم الحدود بين إسرائيل ولبنان، والاتفاق على استخراج الغاز من منصة "كاريش"، بالإضافة إلى التنقيب عن الغاز الطبيعي في حقل "قانا"، للجانب اللبناني .

ورغم حالة الهدوء، كانت وزارة الدفاع الاسرائيلية أعلنت، في وقت سابق من الشهر الماضي، بدء مشروع لتعزيز المنازل الواقعة على الحدود اللبنانية، والمعرضة لإطلاق الصواريخ من قبل حزب الله اللبناني في أي تصعيد مقبل .