ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

لبنان: شهيد باستهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة في قضاء صور

17/06/2024 الساعة 04:47 (بتوقيت القدس)

جنوبي لبنان: أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، بأن "مسيرة معادية استهدفت سيارة عند أطراف بلدة الشهابية لناحية بلدة سلعا" في قضاء صور.

وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف "تحركت إلى المكان المستهدف". ولاحقا أفادت المصادر اللبنانية بأن "الشهيد في الغارة التي نفذتها مسيرة معادية، على طريق الشهابية -سلعا في قضاء صور، يدعى محمد مصطفى أيوب".

ومنذ صباح اليوم، ثاني أيام العيد، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفًا مدفعيًا يستهدف بلدات حدودية بالجنوب اللبناني. وبحسب مصادر محلية طال القصف عدة بلدات، وأمس الأحد، شن الاحتلال قصفًا جويًا ومدفعيًا طال كذلك عدة بلدات جنوبية، بعد هدوء حذر خيم على هذه الجبهة لمدة 12 ساعة.

وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية كانت قد أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ بعد ظهر أمس الأحد عدوانًا جويًا استهدف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل (جنوب) بصاروخي جو - أرض، كما وقالت مصادر محلية إن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا.

سياسياََ: يصل اليوم، الإثنين، المبعوث الأميركي، عاموس هوخشتاين، إلى المنطقة في جولة يستهلها من تل أبيب، حيث يعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين الإسرائيليين، قبل أن يتوجه إلى لبنان، وذلك في إطار ما تقول الإدارة الأميركية إنها مساع من الرئيس، جو بايدن، "لأجل خفض مستوى التهديدات المتبادلة" في محاولة للحيلولة دون أن يتحول "تبادل إطلاق النار المكثف بين الجانبين إلى حرب واسعة النطاق".