ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

لدعم النساء اقتصادياً: بلدية خانيونس تطلق مشروع "مواهب حواء"

25/01/2023 الساعة 01:48 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أطلقت بلدية خانيونس بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية برنامج "مواهب حواء" الهادف لخدمة السيدات الفلسطينيات في المحافظة وتمكينهن اقتصادياً .

وفي حديث خاص مع وكالة "علم24" أكد صائب لقان - رئيس قسم الاعلام في بلدية خانيونس بأنه تم من خلال المشروع تشغيل مايقارب الـ40 سيدة وفتاة قائلاً: "من خلال هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى بلديات القطاع في المحافظات الجنوبية، قمنا بتشغيل مايقارب الـ 44 سيدة وفتاة في ٣ زوايا رئيسية وهي الرسم، التطريز والصناعات اليدوية التراثية، لمدة 44 يوماً متواصلات" .

وأضاف: "هدفنا من المشروع دعم وتمكين النساء اقتصادياً لمساعدتهن على بناء مشروع اقتصادي خاص بهن يسد حاجتهن وحاجة أسرتهن، حتى بعد انتهاء عقد هذا المشروع" .

ولفت "لقان": بأن كل ماسيخرج من المشروع سيتم عرضه لاحقاً بمعرض "ندعو إليه كافة الجهات المختصة وبالتحديد صندوق البلديات، وكذلك الجمعيات والمؤسسات التي ترعي التراث الفلسطيني وتهتم به".

وشدد؛ بأنه سيتم بيع جزء من المشغولات اليدوية خلال المعرض والجزء الاخر سيتم إهداءه للوفود الزائرة خاصة "الوفود الأجنبية" وذلك لاظهار التراث الفلسطيني على مستوى عالمي" .

من جهتها؛ أكدت أنسام أبو حطب وهي المنسقة لمشروع "مواهب حواء" بأن المشروع يهدف لتمكين النساء اقتصادياً ولمساعدتهن ببناء مشروع خاص بهن يساعدهن على الاكتفاء الذاتي والاعتماد على أنفسهن في سد احتياجات أسرهن .

وفي حديثها مع وكالة "علم24" نوهت أبو حطب؛ بأن المشروع الذي يتم تحت رعاية بلدية خانيونس يستمر لمدة 44 يوم فقط، وبعد ذلك "سيتم افتتاح معرض ببلدية خانيونس، لاستعراض جميع ماتم إنتاجه خلال المشروع وبيعه" .

ويأتي مشروع "مواهب حواء" وهو الأول من نوعه على مستوى المحافظات الجنوبية، في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها جميع الفئات بقطاع غزة، ليدعم المرأة الفلسطينية ويوفر لها الفرصة لتعلم حرفة تدر عليها الدخل وتكفي شيء من حاجتها وحاجة أسرتها .